إزالة المكياج بمكونات طبيعية لترطيب البشرة

يمكن إزالة المكياج بمكونات طبيعية متواجدة أغلبها في منزلك، كبديل آمن عن المنتجات الأخرى.

 

إزالة المكياج بمكونات طبيعية

تستخدم العديد من السيدات المكياج بشكل يومي، إلا أنه لا يمكن النوم بدون إزالته، لذلك تعد عملية إزالة المكياج خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، حتى لا تتراكم  الشوائب على سطح بشرتك وتسبب أضرارًا ومشاكل جلدية، منها البثور.

ويمكنك تجنب ضرر المواد الكيماوية الخاصة بمزيل المكياج، عبر استبداله بمكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج وتوفر أموالك.

إزالة المكياج بمكونات طبيعية

زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند من البدائل الرائعة والطبيعية لإزالة المكياج، غير فوائده التي لا تحصى للبشرة، فلديه قدرة على إزالة المكياج من البشرة حتى المقاوم للماء، وجعل وجهك ناعمًا كالحرير ونظيفًا.

 

زيت الزيتون للتخلص من المكياج وترطيب البشرة

يمكنك استخدام زيت الزيتون كأحد المزيلات الطبيعية للمكياج، وذلك لأنه يعمل على تنظيفها من الشوائب وآثار المكياج، وأيضًا يساهم في ترطيب البشرة الجافة، وهو من الخيارات الممتازة للبشرة الحساسة.

 

جل الألوفيرا 

الألوفيرا بالإضافة إلى فوائدها المتعددة للبشرة، يعد خيارًا جيدًا للتخلص من المكياج بشكل فعال، فقط قومي بخلط كمية كافية من جل الألوفيرا مع القليل من زيت الزيتون، وبعد ذلك نظفي وجهك من المكياج.

 

ويعمل جل الألوفيرا أيضًا على تهدئة البشرة بالإضافة إلى ترطيبها. فقط اخلطيه مع زيت اللوز من أجل إزالة المكياج حول محيط العين.

[caption id="attachment_155715" align="aligncenter" width="563"] إزالة المكياج بمكونات طبيعية[/caption]

 

عصير الخيار لإزالة المكياج

يساعد عصير الخيار على إنعاش وتهدئة البشرة الدهنية خاصة، بشكل فعال، كما أنه يساهم في إزالة آثار المكياج التي تتواجد في وجهك، بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيح بشرتك الباهتة، بجانب القضاء على البقع الداكنة، ما يجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة طبيعيًا.

 

العسل وصودا الخبز للتخلص من المكياج

يمكنك خلط العسل بصودا الخبز، لكي تقومي بعمل مزيل مكياج طبيعي فعال ولطيف، كما أنه متعدد الاستخدامات أيضًا؛ حيث يعمل على تقشير البشرة بلطف، بالإضافة إلى تنظيف آثار المكياج والشوائب، كما أنه يتركها رطبة وناعمة. ولكن يجب أن تحرصي على غسل بشرتك بالماء بشكل جيد.

[caption id="attachment_140884" align="aligncenter" width="1200"]أخطاء إزالة المكياج إزالة المكياج بمكونات طبيعية[/caption]

إزالة المكياج بالحليب

يعتبر الحليب، واحدًا من مزيلات المكياج الطبيعية، التي تعمل على تنظيف البشرة بلطف، وللتخلص من آثار المكياج والشوائب المتراكمة على سطح البشرة أثناء النهار.

 

قومي بوضع القليل من الحليب على فوطة قطنية، بعد ذلك امسحي بها بشرتك وعينيك، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

اقرأ أيضًا: طبقي المكياج العكسي لإطلالة ناعمة تدوم طوال النهار