أهمية تنظيف فرش المكياج باستمرار.. حافظي على بشرتك

يجب على السيدات والفتيات، معرفة مدى أهمية تنظيف فرش المكياج بشكل دوري، وما لها من فوائد جمالية على البشرة.

أهمية تنظيف فرش المكياج

ويعد تنظيف فرش المكياج من الأمور الضرورية، فتأجيل غسل فرشك قد يسبب على المدى البعيد ضررًا بالغًا في صحتك وجمالك.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة» أهمية تنظيف فرش المكياج بشكل دوري، وفوائده الجمالية.

أهمية تنظيف فرش المكياج باستمرار .. أبرزها المحافظة على بشرتك

تجنب مشاكل البشرة

تنظيف فرش المكياج، يحافظ على بشرتك من التقشر والعيوب التي تظهر بشكل عشوائي في كثير من الأحيان، فأغلب تلك المشاكل تحدث بسبب تطبيق المكياج على وجهك من خلال الفرشاة المتسخة.

كما أن فرش المكياج التي يتراكم فيها البودرة أو بقايا المنتجات السائلة أو الزيوت والأوساخ، تسبب انتشار الجراثيم والبكتيريا حول البشرة، في حالة استعمالها دون غسلها.

وتسبب البكتيريا المتجمعة في سد مسام البشرة، وتهيج الجلد وظهور حب الشباب، لذلك عليك غسل الفرشاة لحماية بشرتك.

[caption id="attachment_166931" align="aligncenter" width="700"]أهمية تنظيف فرش المكياج باستمرار .. أبرزها المحافظة على بشرتك أهمية تنظيف فرش المكياج[/caption]

الحماية من الأمراض قد لا تعلمين أنك معرضة للإصابة بالأمراض عند استعمال فرشاة مكياج غير نظيفة، لهذا يجب الحرص على غسل الفرش أسبوعيًا.

فكل من الهربس والتهاب الملتحمة، يعتبران نوعين من أنواع العدوى البكتيرية التي قد تنتقل لك بشكل غير مرئي داخل شعيرات فرش المكياج غير المغسولة، لهذا يجب تنظيفها وتطهيرها بشكل دائم.

[caption id="attachment_166930" align="aligncenter" width="351"]أهمية تنظيف فرش المكياج باستمرار .. أبرزها المحافظة على بشرتك أهمية تنظيف فرش المكياج[/caption]

المحافظة على الألوان واضحة عندما تستخدمين فرشاة مكياج متسخة لوضع مستحضرات التجميل بألوان أخرى، سوف تلاحظين ظهور بقع متغيرة في اللون الذي تضعينه وكذلك في مظهر مكياجك، وذلك حتى إذا مسحتي الفرشاة قبل استعمالها بلون مختلف، فقد تظل بقايا اللون السابق.

عليكِ بعد تطبيق أي لون بالفرشاة غسلها، حتى تستطيعي وضع لون آخر واضح، لإن بقايا اللون القديم تمتزج مع بشرتك في حالة عدم تنظيفها، ما يعطي مظهرًا لمكياجك غير مفضل، بدلًا من لمسة نهائية ناعمة.

ولكي تحافظي على درجات الألوان عند وضعها، عليكِ غسل وتنظيف فرش المكياج بانتظام، بشكل خاص بين استخدام ألوان منفصلة داكنة أو زاهية.

 

طرق تنظيف فرش المكياج بسهولة

 

غسل الفرش في كل مرة تستخدمينها

عليكِ تنظيف فرش المكياج، بعد كل مرة تستخدميها، وذلك لأن مواد المنتج والزيت والأوساخ وكذلك بقايا المكياج، تتكتل على شعيرات الفرش.

ينبغي عليكِ بعد الانتهاء من استخدام فرشاة المكياج تركها تجف، وذلك حتى يبدأ الزيت والأوساخ التي انتقلت من بشرتك للفرشاة في الاستقرار في شعيرات الفرشاة، ثم نظفي تلك التراكمات بسرعة من خلال غسل فرش المكياج بشكل منتظم.

عندما تقومين بغسل الفراشة بشكل منتظم، هنا تكون مؤهلة للاستخدام في المرة المقبلة، بحيث لا يكون التنظيف مجهدًا عند تركها متسخة لفترة أطول، بالإضافة إلى أنه يفسد فرش المكياج.

 

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء عند وضع ظلال الجفون عليكِ تجنبها