مشاهير الفن

أمينة خليل بعد تنصيبها سفيرة فخرية: «حان الوقت لتحسين حياة النساء»

نصب صندوق الأمم المتحدة للسكان، الفنانة أمينة خليل، سفيرة فخرية للصندوق في مصر، وذلك خلال حفل استقبال مساعد أمين عام الأمم المتحدة إيب بيترسن نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

من جهتها، قالت الفنانة المصرية أمينة خليل: «حان وقت العمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان».

وأكدت أنه إذا تم اتخاذ خطوات كبيرة لتحسين حياة النساء، فهذا يعني خطوات حقيقية وملموسة لتحسين حياة ومستقبل الأطفال والأسر أيضًا.

حضر الحفل وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، ورئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، الدكتورة مايا مرسي، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، الدكتور لؤي شبانة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديدة، فردريكا ميير، إلى جانب عدد من السفراء والقادة البارزين من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

يذكر أنه سيتم الاستعانة بأمينة خليل ضمن خطة “غير تقليدية” للتوعية بقضايا الصحة الجنسية والإنجابية، والترويج لخطة تنظيم الأسرة، وهي حركة عالمية تدعم حقوق النساء والفتيات في أن يقررا بحرية متى وعدد الأطفال الذين يريدون إنجابهم.

كما ستشارك في خطط البرنامج لبناء القدرة على التكيف وتوقع الصدمات التي يمكن أن تقوض التقدم، سواء كانت ناتجة عن مخاطر طبيعية أو عدم استقرار، وتُقديم المساعدة الإنسانية.

اقرأ أيضًا:عمرو دياب.. هل بدأ قصة حب جديدة مع «دينا» أخرى؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى