أسرة ومجتمعاجتماعيات

أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تنال عضوية ICAO

نالت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران التابعة للخطوط السعودية، عضوية منظمة الطيران المدني الدولي ICAO لبرنامج TRAINAIR PLUS.

أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران

وتمكنت الأكاديمية التي تعد إحدى الوحدات الاستراتيجية للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، من اجتياز التقييم المطلوب بتميز وتحقيقها لمتطلبات العضوية، منها «إعداد دليل شامل للتدريب، وتنفيذ نظام فعّال لإدارة الجودة».

وتعد أكاديمية الأمير سلطان أول أكاديمية سعودية تنال هذه العضوية؛ إذ تسلم الكابتن إسماعيل بن سلمان الكشي رئيس الوحدة الاستراتيجية للأكاديمية، شهادة العضوية من ميشيشا بيلاينيه؛ نائب المدير للتعاون الفني والتدريب في المنظمة، مع 24 عضوًا جديدًا.

وعلى خلفية الفوز بالعضوية، أُقيم احتفال ضمن ندوة منظمة ICAO السادسة للتدريب العالمي على الطيران وبرنامج TRAINAIR PLUS، التي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي.

من جانبه، شدد «الكشي» على أهمية الحصول على عضوية المنظمة، فهي تمثل إضافة مهمة للأكاديمية بما تقدمه من مزايا عديدة، أبرزها الاستفادة من المجموعة الواسعة لبرامج التدريب في المنظمة.

وأوضح أن هذه العضوية تمكن الأكاديمية من تقديم تلك البرامج التدريبية التي تٌقدر بأكثر من 200 برنامج تدريبي، محليًا تحت إشراف المنظمة العالمية.

ويعتبر برنامج  TRAINAIR PLUS هو أحد البرامج التي تهدف إلى ضمان قدرة الأعضاء في المنظمة وقطاع الطيران عمومًا للاستفادة من قدرات المهنيين المؤهلين؛ لتطوير النقل الجوي بشكل سليم وآمن ومستدام.

وتواصل أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، دورها الحيوي في إعداد وتأهيل ملاحي القيادة ومقصورة الطائرة وموظفي العمليات الجوية من خلال أحدث البرامج التدريبية في العالم.

أكاديمية الأمير سلطان تُبرم اتفاقية شراكة مع “إياتا” في مجال التدريب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق