تحت العشرينمراحل حياة

أفكار وجبات صحية للأطفال لتعزيز مناعتهم

مع دخول العام الدراسي، ترغب الأمهات في معرفة أفكار وجبات صحية للأطفال وذلك من أجل تعزيز مناعتهم الصحية خلال اليوم الدراسي.

 

أفكار وجبات صحية للأطفال

وتبدأ الأمهات في مهمة البحث عن أفكار لتحضير وجبات صحية مفيدة، بحيث تكون خفيفة وغير مليئة بالسعرات الحرارية أو السكريات، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر مغذية كالفيتامينات وغيرها التي تقوي جهاز المناعة.

 

وخلال السطور التالية، سوف نتعرف معًا على عدد من الأفكار التي يمكن للأمهات تحضيرها لأطفالهم كي تساعدهم على التركيز أثناء الحصص الدراسية.

من الممكن الاعتماد على عدد من العناصر الغذائية أثناء تحضير الطعام مثل:

  • الخضراوات والفاكهة
  • أغذية الحبوب الكاملة
  • الألبان قليلة الدسم
  • اللحوم الخالية من الدهون
  • الأسماك
  • الدجاج
  • البيض والبقوليات
  • المكسرات

 

كما أنه يجب استبدال الخبز الأبيض أو منتجات الدقيق الأبيض، بالخبز الغني بالألياف ومنخفض السكريات لأنها مفيدة صحيًا لطفلك.

 

ويمكنك تدعيم وجبات طفلك بعدد من الفواكه الطازجة مع العصائر الطبيعية في الصباح، فهي تعطي له حيوية وطاقة.

 

كما يمكنكِ إضافة بعض من العناصر الغذائية الأخرى، كحبات اللوز أو المكسرات أو بعض الفواكه لكوب الزبادي، فذلك يساعد على تعزيز جهاز المناعة لطفلك.

 

وصفات صحية أخرى لتعزيز مناعة الأطفال

تحضير البيض

البيض من الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على عناصر مغذية، لذلك يجب تقديمها كوجبة رئيسية لأطفالك، ويمكن خلطه مع البروكلي، فهو من المضادات القوية للأكسدة.

 

كما يمكن إعداد البيض مع خبز الشوفان، والذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة بجانب مقاومة البكتيريا والفيروسات بالجسم.

 

مكعبات الجبن مع الطماطم والخيار

الطماطم والخيار  من الخضروات المفيدة التي تمتلئ بالفيتامينات والمعادن، ويمكن إضافة الجبن فهو يعمل على زيادة البروتين النافع مما يجعله وجبة متكاملة صحية، أو يمكن وضع مكعبات الجبن مع الخيار والطماطم على الأسياخ لشويها كي تجذب الأطفال خاصة أن الشوي محبب لدي الكثير من الأطفال.

 

حلوى التفاح المهروس

التفاح من الفواكه اللذيذة ويحتوي على مضادات للأكسدة، غير أنه يمنح الطفل طاقة طوال اليوم الدراسي، يمكن تحضيره مهروسًا مضاف إليه العسل النحل أو تناوله بشكله الأساسي، أو سلقه مع إضافة القرفة والزبادي ولكن تناوله بارد.

 

حشو الفلفل الملون

الأطعمة الملونة تجذب الأطفال، لهذا يمكن تحضير الفلفل الملون وتقطيعه لأنصاف مع حشوه بأنواع مختلفة من الأجبان، حتى يكون ذات طعم مميز وفائدته تكون أكبر؛ حيث أن الفلفل يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، غير أن الجبن تحتوي على الكالسيوم والبروتين المفيد لطفلك.

 

اقرأ أيضًا: كيف تُجهزين طفلك نفسيًا للعودة إلى المدرسة؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى