أفكار بسيطة لتزيين المنزل المستأجر دون تكاليف

أفكار بسيطة لتزيين المنزل المستأجر دون تكاليف

من منا لا يحلم بالعيش في منزله الخاص الذي يعبر عن ذوقه وشخصيته، لكن العيش في المنزل المستأجر أو ستوديو غير دائم قد يعيق تحقيق أحلامك في بيتك.

كما أنه قد يكون من الصعب إجراء تغييرات كبيرة أو دائمة في المنزل المستأجر، لكن يمكنك بمجموعة من الأفكار البسيطة تزيين منزلك على ذوقك دون تكاليف عالية أو تغييرات دائمة.

كذلك ستحققين حلمك وإنشاء شخصيتك الخاصة ومساحة راحتك في المنزل بكل سهولة ودون تعقيدات أو مشاكل مع المالك، فقط اختاري ما يناسبك من الأفكار البسيطة التالية.

تزيين المنزل المستأجر دون تكاليف

هناك بعض الأفكار البسيطة التي تضفي الجاذبية والفخامة على منزلك المستأجر، كالتالي:

تزيين المنزل المستأجر

1- ورق الحائط القابل للإزالة

الجدران هي العامل الأهم والأبرز الذي يلفت الانتباه أثناء الدخول لأي منزل، وللتغير من مظهرها يمكنك الاعتماد على ورق الحائط القابل للإزالة.

كما يساعدك ذلك في منح الجدران بعض السمات المميزة، وبما أنه قابل للإزالة، يمكنكِ تجربة أنواع مختلفة من التصميمات حتى تجدين التصميم المثالي لذوقك وشخصيتك.

2- سجادة ملونة

إذا كان المنزل بع ألواح أرضية خشبية أو أرضيات رخيصة غير مرغوب بها، يمكنك اختيار سجاد مميز يغطي أي مساحة غير مرغوبة في الأرض.

كما أن استخدام السجاد يحافظ على الأرضية سليمة، فضلًا عن قدرتها على تغيير مظهر الغرفة على الفور.

لكن هناك بعض النصائح عند شراء السجاد، اختاري سجادة تتضمن الأنماط والألوان المفضلة لكِ لإظهار بعض من شخصيتك.

كذلك يعد حجم مساحتك وتصميم الأثاث هما الاعتباران الرئيسيان عند اختيار حجم السجادة، وينصح بالحجم الأكبر إذا كنتِ محتارة بين مقاسين.

3- تركيبات الإضاءة

يمكنك إحداث بعض التغيرات البسيطة على إضاءة المنزل لتغيير مظهره تمامًا، وذلك من خلال التفكير في وظيفة تركيبات الإضافة لمناطق مختلفة من المنزل.

على سبيل المثال، مصابيح الطاولة تعطي أضواءً مركزة للقراءة في غرفة النوم، بينما في غرفة المعيشة تخلق المصابيح الأرضية توهجًا محيطيًا خلال المساء.

كما يمكنك اختيار مصابيح LED لتركيبات الإضاءة، فهي ميزة أكثر استدامة تستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عامًا.

4- الأثاث المتعدد الوظائف

اختاري الأثاث المتعدد الوظائف لتوفير المال والمساحة. فهو خيارك المثالي لتحويل الغرفة واسخدامها في أكثر من وظيفة سواء للنوم أو المعيشة.

كما ينصح بالاستثمار في الأثاث الذكي وجميل الشكل، مثل الطاولات التي يمكن أن تكون ركن للعمل أثناء النهار ومنطقة تناول الطعام ليلًا.

كذلك يمكنك اختيار الأثاث الذي يمكن طيه أو تخزينه بسهولة. بدءًا من مجموعة الطاولات إلى الكراسي القابلة للتكديس.

5- طبقات من المنسوجات

تعرف هذه الحيلة بـ Layering trick. وتعتمد على استخدام المنسوجات والألوان والأنماط والصور والنباتات والكتب لإضفاء الطابع الشخصي والدفء على المنزل.

على سبيل المثال يمكنك استبدال الستائر القديمة بأخرى جديدة لتغيير مظهر مساحتك على الفور. ثم أضيفي طبقات من المنسوجات مع الوسائد أو الأغطية.

كما يمكنك الاستقرار على قماش واحد يجذب انتباهك في البداية. ربما الستائر أو السجاد، ثم ابدئي في وضع طبقات من خلال إضافة أقمشة أصغر حجمًا مثل الوسائد وأغطية المصابيح.

قد يهمك: 7 أخطاء في ديكور المنزل تقلل من قيمة بيتك ونصائح لتجنبها

تزيين المنزل المستأجر

الملحقات الأنيقة

زيني منزلك المستأجر من خلال بعض الملحقات والاكسسوارات، مثل المزهريات الملونة والأباجورات الأنيقة والتحف البسيطة والمميزة الشكل والشمعدانات والمرايا.

النباتات المنزلية

كما يمكنك الاعتماد على النباتات المنزلية التي تعكس شخصيتك وتخلق مساحة راحة واسترخاء في المنزل. كما أنها تجعل مساحتك أكثر جاذبية.

أضيفي النباتات والزهور إلى منزلك، فهي تعطي لمسة منعشة وحيوية فورية على أي مساحة، لذا أضفيها إلى مطبخك وغرفة معيشتك.

كذلك يمكنك الاختيار من أنواع النباتات التي تعمل على تنقية الهواء إلى خيارات الصيانة المنخفضة مثل الـPeace Lily أو زنبق السلام أو الصبار أو نبات العنكبوت.

شاهدي أيضًا: خيارات بديلة عن السيراميك للديكور في أرضيات المنزل

الرابط المختصر :