خيارات بديلة عن السيراميك للديكور في أرضيات المنزل

ترغب الكثير من الفتيات عند تجهيز ديكورات أرضيات المنزل في أن يكون هناك خيارات بديلة عن السيراميك للديكور وذلك كنوع من التجديد والتغيير.

خيارات بديلة عن السيراميك للديكور 

وتعتبر الأرضيات من العناصر الأساسية في الديكور الداخلي؛ كما أنها تشغل مساحة كبيرة من كل غرفة، وهي كفيلة بأن تعلي قيمة التصميم.

فهي تبدو كأنها لوحة متناسقة مع كل ما يحيط بها سواء من سقف وجدران وأثاث وإضاءة، وكذلك على النقيض من ذلك فهي تمتلك تأثيرًا سلبيًا فيه.

ونلاحظ أن من بين الديكورات الشائعة للأرضيات، هي السيراميك فهو الأكثر انتشارًا، ويجدها البعض مقبولة لناحية التكلفة. غير أنها تقدم عدة خيارات بالجملة لنواحي الألوان والحجوم والنقوش.

وخلال التقرير التالي نستعرض مع مجلة «الجوهرة» خيارات بديلة عن السيراميك لديكور لأرضيات المنزل، بالإضافة إلى سبب اللجوء إليها.

اقرأ أيضًا: اختيار أثاث جلسات خارجية لحديقة المنزل .. 5 أخطاء قد تقعين بها

الأرضيات السيراميك المرغوبة في الديكور

تعتبر الأرضيات السيراميك من الديكورات المرغوبة لأصحاب المنازل، بشكل عام، وذلك لمزايا السيراميك المتعددة، والتي من أبرزها:
  • سهولة التنظيف
  • بجانب إمكانية الاستخدام في كل غرف المنزل، مهما كانت الوظائف.
ولكن أيضًا السيراميك له عدد من السيئات والتي منها، عند التركيب وضوح الفواصل بين كل بلاطة وأخرى، بالإضافة إلى اسودادها مع مرور الوقت. لذلك قد ينحو بعض ملاك المنازل إلى اللجوء لخيارات بديلة عن السيراميك.

 

بدائل السيراميك للأرضيات

إذا لم ترغبين في تكسية أرضيات المنزل بالسيراميك بجانب القفز فوق مشكلة ظهور الفواصل، فهذه البدائل عن الخامة، فهي كالتالي:

الباركيه الخشب:

تعتبر هذه الخامة من الخامات شائعة الاستخدام وذلك لفخامتها. والتي يفضل استخدامها في غرف النوم والمداخل والفراغات ذات الاستخدام القليل.

كما أنه من إيجابيات الباركيه هو سهولة التركيب وذلك حسب أساليب مختلفة، وحتى فوق البلاط المتوافر.

وبالنسبة للسلبيات، فهي عدم إمكانية التنظيف بالماء مثل السيراميك.

الرخام:

ويعتبر من الخامات البديلة عن السيراميك والتي تتوافر بحجوم هائلة.

بالإضافة إلى أنها فخمة وقابلة للصيانة (الجلي) وذلك بعد حين حتى تظهر بحلة متجددة. كما ستلاحظ أن هذه الخامة تمتص البقع.

الإيبوكسي (الريزين):

فيما يخص هذه الخامة فهي تصب في الغرفة فهي لا تظهر أي فواصل. كما أنه من المميزات هي التكلفة القليلة وذلك مقارنة بأرضيات أخرى.

بالإضافة إلى أنها لماعة وجذابة في الديكور، كما أنها تعمر لوقت طويلًا.

الأسمنت:

وبالنسبة للأرضيات الأسمنت فهي تكون ملائمة للمنزل ذي الطراز الصناعي. فهي من الممكن تتعرض للخدش إلا أن ذلك يكون مساهم في تحقيق المظهر الصناعي.

كما أنه لا يوجد فواصل تظهر على الأرضيات الأسمنت.

اقرأ أيضًا: اكسسوارات مبهجة لديكور المنزل في الصيف