جمالك

أسباب تغير لون الأظافر للأصفر الداكن

تتعدد أسباب تغير لون الأظافر وجعلها داكنة أو تميل إلى اللون الأصفر، ما يفقد المرأة جزءًا مهمًا من جمالها وأناقتها في بعض الأحيان.

أسباب تغير لون الأظافر

تعد العناية بالأظافر من الأمور المهمة لكل سيدة، إلى أن هناك أسباب صحية تؤدي إلى تغير لون الأظافر للأصفر الداكن، بالإضافة إلى بعض العادات السيئة.

اقرأ أيضًا: بوصفة سحرية.. تخلصي من الأظافر الصفراء

يجب على الحرص على تنظيف الأظافر والمحافظة عليها وجعلها نظيفة بيضاء، وإليك أسباب تغير لونها لكي تتجنبها:

العادات السيئة

تلعب العادات السيئة دورًا مهمًا في تغير لون أظافرها وتحولها للأصفر، ويعد الاستعمال الكثير والمتكرر لطلاء الأظافر وخاصة بالألوان الداكنة من أبرز الأسباب.

ويؤثر التدخين، في شكل الأظافر ولونوها؛ لذلك إذا كنتي تريدين أظافر جذابة بيضاء، عليك التوقف عن الاستعمال المتكرر لطلاء الأظافر بجانب الابتعاد عن التدخين.

الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية

عادة ما تتحول أظافرك من اللون الأبيض للبني أو الأصفر تدريجيًا، وهذا يكون في بعض الأحيان بسبب الإصاببة ببعض الأمراض الصحية.

يشير  اللون الأصفر للأظافر إلى الإصابة ببعض الأمراض أو المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب ومشاكل الكلى، والسكري، بالإضافة لمشاكل الرئة واضطرابات الجهاز اللمفاوي، وأمراض الكبد.

ويؤدي نقص نسب بعض الفيتامينات في جسمك إلى اصفرار الأظافر، ومنها نقص فيتامين B12، ويمكنك في تلك الحالة إجراء بعض التحاليل، لمعرفة الفيتامين التي تحتاجها، وغالبًا يكون الحل في تناول  المكملات الغذائية  لاستعادة لون أظافرك وجمالها.

فطريات والتهابات الأظافر

تسبب الإصابة ببعض الالتهابات و الفطريات في الأظافر إلى تغير لونها للبني الداكن أو الأصفر، بالإضافة إلى تحول الملمس الخاص ليصبح سميكًا.

لذلك يجب عند الإصابة بهذه الفطريات معالجتها، وتناول الأدوية المضادة للفطريات أو استشارة الطبيب، لكي تتجنبي الإصابة بهذه الفطريات عليك بتعقيم جميع أدوات العناية الخاصة بك، وعدم مشاركتها مع أحد، وتجنب استخدام أدوات الغير.

اقرأ أيضًا: تحضير طلاء الأظافر في المنزل بخطوات بسيطة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق