أزياء تناسب القصيرات .. 6 اتجاهات اعتمديها لإطلالة مثالية

تُعد مهمة البحث عن أزياء تناسب القصيرات من المهام الصعبة؛ حيث قد تقع بعضهن في فخ اختيار ملابس غير مناسبة تبرز قصر قامتهن بشكل أكبر.

أزياء تناسب القصيرات

ويحتاج تنسيق الملابس للقصيرات الاهتمام ببعض التفاصيل للحصول على إطلالة مناسبة، حيث هناك أزياء يجب الابتعاد عنها كليًا، واستبدالها بقطع أخرى.

في هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة» مجموعة أزياء تناسب القصيرات فضلًا عن النصائح الهامة التي يجب تطبيقها.

 ارتدي الكروب توب بدلًا من البلايز الطويلة

يجب على القصيرات تجنب الملابس الواسعة والطويلة بشكل عام؛ لأنها من القطع التي تبرز قصر القامة.

فيمكن استبدال البلايز الطويلة بـ الكروب توب؛ حيث تساعد في إعطائك الطول اللازم لكِ بطريقة سهلة وأنيقة، فقط اختاري "كروب توب" ملونًا ونسّقيه مع بنطلون ذي خصر عال، فهذه الإطلالة أنيقة وتناسب جميع الفتيات القصيرات.

ارتدي الفساتين الملتفة المناسبة لطولك

تُعد الفساتين والتنانير الملتفّة من القطع الكلاسيكيّة التي تناسب المرأة القصيرة، فهي تمنح الساقين مظهرًا أطول وتبرز القوام بشكل جميل، بدلًا من الفساتين الطويلة التي تغطي القدمين.

لذلك عليك تجربة تلك الفساتين الملتفة لإطلالة أكثر أناقة.

اختاري ملابس بمقاس مطابق لجسمكِ

يمكنك ارتداء الملابس التي تناسب جسمك وتكون مطابقة له؛ بدلا من اللجوء إلى اتجاه الأوفر سيز المنتشر في الآونة الأخيرة،  فالقطع الفضفاضة تزيد من المظهر القصير للجسم، لذلك فإن القطع التي تكون بمقاس مطابق لجسمك ستجعلكِ تبدين أكثر طولًا مما أنت عليه.

اختاري صيحة الملابس المخططة بالطول

إذا كنتِ تنوين اتباع صيحة الملابس المُخططة، فبالتأكيد ستختارين القطع المخططة بالطول، لأنها ستُظهرك أكثر طولًا، فهي مثالية للفتيات القصيرات، كما وينصح خبراء الموضة بالابتعاد تمامًا عن قطع الملابس المُخططة بالعرض، لأنها قد تُظهرك أقصر مما تبدين عليه في الحقيقة.

قد يهمك تنسيق التنورة الطويلة مع موضة شتاء 2022.. 5 إطلالات أنيقة

اختاري القطع أحادية اللون

إن كنت ترغبين في ارتداء الجمبسوت فطولكِ لن يعيق ذلك. ولكن يفضل اختيار الجمبسوت ذي اللون الواحد كالأبيض أو البيج، وذلك حتى تتمكني من إبراز ساقيكِ بشكل أطول. أما الجمبسوت الملون أو الذي يحتوي على نقوشات أو مطبوعات، سيجعل ساقيك تبدوان بمظهر أقصر.

قد يهمك: أفضل 5 أزياء رسمية لإجراء مقابلات العمل.. ابتعدي عن هذه الألوان

استبدلي الجينز الواسع بالجينز المستقيم والضيق

لجينيز الواسع لا يلائم القصيرات، ولم يُصنع من أجلهن، أما الجينز المستقيم هو المناسب لهن، لكن عليكِ اختياره بالطول والمقاس المناسب لكِ.

قد يهمك: 5 أفكار لتنسيق المعاطف النسائية موضة 2022 مع الفساتين