استشارات

أبرزها القهوة.. 5 أطعمة تضعف الجهاز المناعي في مواجهة «كورونا»

يحرص في الوقت الحالي الكثير منا، على تقوية الجهاز المناعي من خلال تناول الأطعمة المفيدة والحصول على الفيتامينات، التي تعمل على ذلك؛ لمواجهة فيروس كورونا الجديد الذي انتشر في العالم مؤخرًا.

وفي الوقت الذي تبحث فيه عن أطعمة تقوي مناعتك؛ قد تتناول بالفعل أطعمة تضرب جهازك المناعي في مقتل؛ إذ تضعفه في مواجهة الفيروسات.

وتستعرض «الجوهرة» عددًا من الأطعمة التي من شأنها إضعاف الجهاز المناعي، في مواجهة كورونا.

الحلوى
تؤثر الحلوى على المدى الطويل في جهازك المناعي؛ نظرًا إلى أنها مليئة بالسكر وتسبب الالتهاب، وهو ما يؤدي إلى ضعف خلايا الدم البيضاء.

الفراولة
تعتبر الفراولة من الفواكه المفضلة لدى الكثير منا؛ إلا أنهم لا يعلمون أنها تقلل المناعة؛ لأنها تطلق مكونًا يسمى الهيستامين، الذي يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة في أنفك ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضًا.. أسباب ظهور الأمراض الجلدية في الربيع وطرق الوقاية منها

الآيس كريم
يقبل الكثر منا على تناول الآيس كريم خاصة في ظل الأجواء الصيفية الحالية؛ إلا أن الآيس الكريم المليء بالقشدة والحليب كامل الدسم، يجعله غنيًا بالدهون المشبعة، وهو ما يٌضر بجهازك المناعي في النهاية.

القهوة
يبدأ الكثر منا يومه بتناول القهوة، أو يتناولها بعد الإفطار في شهر رمصان الكريم؛ إلا أن كثرة استهلاكها يؤدي إلى عسر الهضم والانتفاخ واضطراب المعدة، كما أن الكثير منها يجعلك تشعر بالجفاف؛ حيث إن الكافيين مدر للبول، ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان، وتعد هذه الأعراض من مسببات ضعف جهاز المناعة.

رقائق البطاطس
تحتوي رقائق البطاطس على الكثير من الملح الذي يمكن أن يضعف جهاز المناعة على المدى الطويل، ويسبب اضطرابات مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

اقرأ أيضًا.. منها الأناناس.. ‏أطعمة تساعد في هضم البروتينات

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى