لايف ستايل

9 نصائح عند التسوق أونلاين وأشهر متاجر الملابس والاكسسوارات

انتشرت صيحة التسوق أونلاين عبر المتاجر الإلكترونية بين العديد من الفئات في مختلف دول العالم، وسط العروض المغرية من المتاجر والخصومات التي تجذب العملاء إليها دون تفكير.

ومع كثرة المتاجر الإلكترونية وعروضها غير المنتهية، أصبح من الصعب تحديد الإعلانات الموثوقة من غيرها، بل ازدادت عمليات النصب والعروض من مصادر غير موثوقة، لتبدأ رحلة النصب والاحتيال.

التسوق أونلاين

نصائح عند التسوق أونلاين

ويوجد بعض نصائح السلامة عند التسوق أونلاين وشراء المنتجات عبر الإنترنت، سواء كانت ملابس أو اكسسوارات أو أدوات منزلية وإلكترونية وغيرها، لحماية نفسك وغيرك من عمليات النصب المنتشرة.

1- اطلع على سياسة الإرجاع دائمًا، فضلًا عن الصفحات الإدارية الأخرى للمتجر كصفحة الخصوصية وشروط الاستخدام، فهذا خطأ شائع يقع به الكثير.

2- التزم بالتسوق من مواقع معروفة مثل «أمازون، آي هيرب، علي إكسبرس» وغيرها من المتاجر الموثوقة.

3- أنشئ كلمة مرور قوية عند التسوق أونلاين.

4- تجنب استخدام بيانات موحدة لمواقع التسوق المختلفة، بل يجب تخصيص بيانات فريدةً لكل موقع.

5- لا تنساق وراء الأسعار الرخيصة للمنتجات وتجعلها تحكم خيارك بالشراء، بل انظر دائمًا إلى خصائص المنتج ومميزاته وعيوبه، خاصة في منتجات الإلكترونيات.

6- يمكن التعرف على أحدث العروض ومواصفات المنتجات قبل الشراء، من خلال منصات السوشيال المختلفة أو مواقع المراجعات في حال كنت لا تمتلك ما يكفي لاتخاذ قرار الاختيار.

7- لا تفرط في إعطاء المعلومات، فلن يحتاج موقع تسوق أن يعرف سيرتك الذاتية!

8- تحقق من أمان صفحات الويب (SSL + HTTPS).

9- تجنب التسوق وإجراء المعاملات المالية عبر شبكات الواي فاي العامة.

التسوق أونلاين

أشهر المواقع لتسوق الملابس عبر الإنترنت

ويمكن حصر بعض المتاجر الشهيرة، التي حظيت بتجارب موثوقة وآمنة من قبل المتسوقين حول العالم خلال عمليات التسوق أونلاين، في التالي:

علي إكسبريس AliExpress

AliExpress هو موقع التسوق الصيني الأكثر شهرة في العالم مع عائدات تبلغ 40 مليار دولار سنويًّا، ولا يبيع أي منتجات بشكل مباشر.

ويعتبر منصة تجارة إلكترونية يتيح لك إمكانية التواصل مع البائعين الخارجيين، الذين يقع مقرهم بشكل أساسي في الصين، إضافة إلى تواجد بائعين أيضًا من دول جنوب شرق آسيا الأخرى.

أون تايم OnTime

يضم مجموعة كبيرة من منتجات الأزياء، وكل ما يخص الموضة من فساتين وقمصان وتيشرتات وملابس من مختلف الأنواع لجميع الفئات العمرية، فضلًا عن أقسام خاصة بالأحذية والحقائب والأزياء والإكسسوارات.

وتتوافر عروض التخفيضات لهذا الموقع، عبر كود خصم أون تايم على مواقع الكوبونات التي تعرض التحديثات أولًا بأول؛ حيث يدعم ميزة البحث عن المنتجات التي تريدها بكل سهولة.

ولكن يجد المتسوقين العرب بعض المتاعب مع هذا الموقع؛ حيث لا يدعم إلا بعض الدول العربية الآسيوية وهي «الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، وقطر»، ولكنه يتيح استرجاع المنتجات واستبدالها دون تكاليف إضافية على المستهلك.

شي إن SHEIN

SHEIN هو متجر إلكتروني عبر الإنترنت لتسوق الملابس والإكسسوارات والأحذية، ويوفر آلاف المنتجات التي تخص الملابس والموضة النسائية والرجالية والأطفال.

ويعد أفضل وأشهر موقع لتسوق الملابس والإكسسوارات في قارة آسيا؛ بسبب التخفيضات والخصومات التي يوفرها لمستخدميه، فضلًا عن ميزة الدفع عند الاستلام وميزة الشحن المجاني للمنتجات التي يصل سعرها إلى 480 ريالًا سعوديًّا وغيرها.

فوغا كلوسيت VogaCloset

موقع VogaCloset هو موقع معروف للتسوق عبر الإنترنت، يحتوي على أقسام كثيرة تضم أحدث إطلالات الموسم والمنتجات المضافة حديثًا للنساء والرجال والأطفال، وكل ما يخص المنازل العصرية.

ويوفر إمكانية مقارنة المنتجات والتعرف على قوائم أفضل ماركات الملابس، وفقًا للفئات المختلفة من خلال موقع دليلك للتسوق الذي يقدم مراجعات شاملةً تغطي المميزات والعيوب.

كما يدعم فوغا كلوسيت توصيل المنتجات إلى جميع الدول العربية، مثل «مصر، المغرب، العراق» وغيرها، ويتيح العديد من طرق الدفع المختلفة بما فيها الدفع عند الاستلام وخدمة إرجاع أو استبدال المنتجات.

جيربيست Gearbest

Gearbest من أكثر المتاجر الصينية التي تتمتع بشهرة كبيرة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم؛ حيث يرتبط مع الشركة المصنعة للهواتف الذكية الصينية Xiaomi.

ويمتاز بتقديمه عروضًا أفضل على منتجات الشركة بشكل خاص، فضلًا عن احتوائه على منتجات من جميع فئات التسوق من إلكترونيات وهواتف وأجهزة الكمبيوتر والملابس، وكل ما يخص المنازل والأجهزة الكهربائية.

ويعد جيربيست مثاليًّا لإجراء عمليات شراء من أي بلد حول العالم، إلا دولتين فقط لم يتم إرسال الشحنات إليهما، وهما فلسطين وجنوب السودان.

اقرأ أيضًا: تسوق بآمان.. نصائح للتعامل مع مشترياتك بعد التسوق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق