وجهات سياحية

7 أماكن سياحية بالمملكة ساحرة تغنيك عن السفر بالخارج

هناك عدة أماكن سياحية بالمملكة مميزة وتتمتع بمناظر خلابة لا مثيل لها، بجانب الطبيعة الساحرة المميزة، والتي يمكنك من خلالها أخذ عائلتك في جولة ترفيهية.

أماكن سياحية بالمملكة

لم تتمكن الكثير من العائلات من اصطحاب أبنائهم في جولات ترفيهية، خلال الإجازة السنوية؛ وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، إلا أنه يمكنكم الذهاب لأكثر من مكان سياحي في المملكة؛ إذ سوف تغنيك عن السفر بالخارج، وتحقق نفس المتعة التي كنت تسعى لها.

أماكن سياحية بالمملكة

1- تبوك «أرض المستقبل»

تعد مدينة تبوك من المدن المميزة بالمملكة، التي يوجد بها جزء مليء بالعجائب الطبيعية، غير احتوائها على العديد من المواقع التي حقًا تستحق زيارتها، من ضمنها: وادي الطيب أو «طيب اسم».

وهذا الوادي ضيق بين اثنين من المنحدرات، والبعض من الباحثين يقول عنه إن موسى هبط فيه عندما عبر البحر من مصر.

تبوك «أرض المستقبل»

2- أملج «مالديف السعودية»

كان الاسم القديم لمحافظة أملج هو «الحوراء»، والتي تتمتع بوجود جزر وشواطئ ساحرة مميزة من حيث الشكل والطبيعة هناك.

ولكن على الرغم من أن الجزر القريبة من أملج محظورة بشكل جزئي، ولكن الحكومة تخطط لهدة المنطقة ضمن التطوير السياحي في مشروع البحر الأحمر.

لذلك فإن إيجار أحد القوارب المحلية يساعدك على استكشاف المنطقة، وبشكل خاص في فصل الشتاء لمراقبة الدلافين.

أملج «مالديف السعودية»

3- أبحر «جدة»

هذا الشاطئ المميز الذي يقع على بعد 30 كيلومترًا من مدينة جدة، على الجانب الشرقي من البحر الأحمر في غرب السعودية، يعد من الأماكن السياحية بالمملكة التي من السهل قضاء عطلة عائلية مميزة ورائعة.

أبحر «جدة»

4-  حافة نهاية العالم

تجد نفسك عندما تسير بسيارتك بعد حوالي ساعة ونصف فقط من الرياض عند «حافة العالم» وهي أيضًا معروفة باسم «المطل» أو جبل فهرين، والتي تعد جزء من منحدرات طويق الشهيرة الممتدة لمسافة تتجاوز 600 كيلو متر.

حافة العالم

وتعد حافة العالم من الأماكن التي يفضلها سكان الرياض من أجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع، فهي تتكون من منحدر صخري كبير يطل على واد واسع يمتد إلى ما لا نهاية يجعل الزوار يستمتعون بمشهد بانورامي خيالي.

تسلق الحافة يستغرق ما بين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، وذلك حتى تصل لقمةٍ غنيةٍ بعدة مناظر طبيعية، كما تتيح لك فرص التأمل في جمال تضاريسها.

حافة نهاية العالم

5- قرية ذي عين الأثرية «الباحة»

هذه القرية تبلغ من العمر 400 سنة، وهذا الذي يجعل منازلها ذات شكل قديم وأثري، غير أن آثارها تجعل من القرية مكان مناسب لمن يحبون استكشاف روائع التاريخ والتراث وغيرها من التراث المميز.أماكن سياحية بالمملكة

6-  وادي لجب «الريث»

هذا الوادي هو عبارة عن شق صخري يتوسطه جريان المياه في شمال شرق مدينة جيزان، والذي يعتبر بمثابة متنزه مثالي للتجديف والسباحة.

الأماكن السياحية بالمملكة

7- الواحة الشرقية

تدخل واحة الأحساء ضمن عدة أماكن سياحية بالمملكة مميزة، غير أنها من أكبر الواحات السعودية، بالإضافة إلى أنها خامس مواقع المملكة المنضمة لمواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، والتي تضم أكثر من مليوني نخلة.

وهذه الواحة تضم أيضًا متحف الأحساء الوطني، وبجانب كهوف القارة، أو ما يطلق عليها أهالي الأحساء بالمغارات فهي مميزة بالبرودة صيفًا والدفء شتاء لذلك ينصح العائلات بزيارتها.

الواحة الشرقية
أماكن سياحية بالمملكة

اقرأ أيضًا: يفضلها المسافرون.. مكة والمدينة والرياض أكثر المدن شعبية في العالم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق