رشاقتك

6 عادات يومية تعمل على زيادة حرق الدهون بسرعة

الممارسات اليومية تؤثر بشكل كبير في الحالة الصحية للجسم، وتتحكم في نسبة الدهون المخزنة به أيضًا؛ إذ يوجد عادات يومية تعمل على زيادة حرق الدهون وأخرى تؤدي إلى خمول الجسم.

وإذا كنتِ ترغبين في خسارة الوزن وزيادة حرق الدهون المخزنة في الجسم بسرعة، يجب الاهتمام بالعادات اليومية التي تحفز الجسم وتساعد في زيادة معدل الحرق دون الحاجة لوصفات الدايت القاسية.

اقرأ أيضًا: «تحرق الدهون».. 5 وجبات عشاء تناسب الدايت

ولكن قبل البداية، يجب العلم بأن زيادة حرق الدهون عملية نسبية تتفاوت من شخص لآخر، حسب طبيعة الجسم والحالة الصحية له، ولا يوجد معيار محدد لزيادة حرق دهون الجسم بسرعة لجميع الفئات العمرية.

ويعد الالتزام ببعض العادات اليومية الصحية كأسلوب حياة يومية، هو العامل الأساسي لزيادة حرق الدهون بسرعة، وينصح خبراء التغذية بمجموعة من العادات التي يجب الالتزام بها، كالتالي:

الإلتزام بوجبة الإفطار

تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات على مدار اليوم، والتي لا يجب إهمالها مطلقًا؛ إذ تعزز من عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون.

وتساعد أيضًا على كبح الشهية وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم، خاصة إذا كانت تضم جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل «البيض، التوست الأسمر، خيار، والشاي الأخضر».

أشعة الشمس النافعة

أشعة الشمس، ليست ضارة في جميع الأوقات، بل لها العديد من الفوائد خلال الفترة الصباحية، وتساعد بشكل كبير في حرق دهون الجسم بشكل طبيعي.

وينصح الخبراء بضرورة التعرض لأشعة الشمس يوميًا، لمدة 20 دقيقة، ما بين الساعة 7 صباحًا وحتى الـ11 صباحًا.

تناول الماء

تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم، تحسن من عملية الأيض، وتساعد الجسم على حرق الدهون، فضلًا عن تخليصه من السموم التي تُعيق عملية الحرق.

ممارسة الرياضة

لا يجب إهمال ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي؛ إذ تساعد على زيادة حرق الدهون بسرعة والتخلص من الملل والخمول، ويمكنك ممارسة رياضة «المشي، الجري، نط الحبل» أو الذهاب لصالات الجيم.

النوم الكافي

يجب أن يحصل الجسم على قدر كافٍ من النوم على مدار اليوم، بما لا يقل عن 8 ساعات ليلًا، فضلًا عن تجنب السهر.

ويساعد النوم المبكر والاستيقاظ المبكر، على زيادة حرق دهون الجسم، والتقليل من مستويات التوتر التي تزيد من الشعور بالجوع.

تناول الأطعمة الصحية

الأطعمة والمشروبات الصحية، تحافظ على صحة الجسم، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السمنة؛ إذ يجب الانتظام في تناول الأطعمة الصحية المساعدة على زيادة حرق الدهون.

وينصح الخبراء بضرورة إضافة كل من «البقدونس، الكرفس، الزبادي، الليمون، القرفة، الزنجبيل، الكركم، الشمندر، والفجل» إلى الوجبات الرئيسية، لزيادة حرق الدهون بسرعة.

اقرأ أيضًا: 10 خطوات لخسارة الوزن الزائد دون تعب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق