تحت العشرين

تبحثين عن السعادة؟.. 6 طرق سحرية لعلاج الضغط النفسي

ماهو حل الضغط النفسي وكيف يمكن التغلب عليه وتخطيه بأقل الخسائر؟، تعد هذه التساؤلات أكثر ما يحير الكثير من الأشخاص، في ظل إيقاع الحياة السريع والضغوط الحياتية التي جعلت الضغط النفسي مشكلة العصر.

وتحتاج الحياة إلى إعادة التوازن وتحسين طريقة التفكير؛ في محاولة للتمتع بحياة صحية خالية من الضغوط النفسية ومضعفاته على المستوى النفسي والبدني.

اقرأ أيضًا: المودة الزائدة.. سلاح يقضي على راحتك النفسية

ويوجد مجموعة من الطرق التي تعد الأفضل للتخلص من الضغط النفسي والتغلب عليه، كالتالي:

1- ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة لها دور فعال في التخلص من التوتر والقلق، فضلًا عن كونها تمنح الجسم الاسترخاء المفقود بين الكثير من الأشغال اليومية.

ويُنصح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة يوميًا، مثل «المشي، الركض، والرقص» وغيرها من التمارين المفضلة لديك.

2- المكملات والعناصر الغذائية

يبدو أن دور المكملات الغذائية لا يتوقف على تحسين الصحة فقط، بل لها دور كبير في تقليل الضغط النفسي والقلق، وفق ما أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث.

ومن العناصر التي يمكنك الاعتماد عليها «مكملات فيتامين C، عصير الليمون الطازج، الأوميغا 3، والشاي الأخضر»، ويفضل استشارة طبيب قبل تناول أي مكملات حتى لا تتعارض مع بعض الأدوية.

3- الشموع والزيوت العطرية

يساهم استخدام الزيوت العطرية أو إشعال شمعة معطرة في تقليل الشعور بالتوتر والقلق، وتعمل على تهدئة الأعصاب وعلاج الحالة المزاجية.

ويمكنك الاستعانة بكل من «اللافندر، نجيل الهند، البرغموت، البخور، خشب الصندل، زهر البرتقال وغيرها».

4- تقليل تناول الكافيين

يعمل الكافيين الموجود في «القهوة، الشاي، الشوكولاتة، ومشروبات الطاقة» على زيادة الضغط النفسي والقلق؛ لذا يُفضل تقليل الكميات المتناولة يوميًا.

5- الضحك

يساعد الضحك على تقليل الشعور بالقلق، فمن الصعب أن تشعري بالتوتر عندما تضحكين، فضلًا عن كونه يساعد في تحسين نظام المناعة والمزاج.

6- الاستماع إلى الموسيقى الهادئة

الاستماع إلى الموسيقى الهادئة يساعد على راحة الجسم بشكل كبير؛ إذ يُحفز الجسم على الاسترخاء من خلال المساعدة في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وكذلك هرمونات التوتر.

اقرأ أيضًا: أعراض الضغط النفسي ونصائح للوقاية منه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق