طريقة تحضير دجاج بالبارميزان في المنزل

وجبة دجاج بالبارميزان لا يمكنك الاستغاناء عنها في أسبوعك، فهي وجبة شهية ولذيذة وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وتتمثل  مدة التحضير 1 ساعة، تكفي 4 أشخاص

المكونات:
4 أنصاف صدور دجاج منزوعة الجلد والعظم ملح وفلفل أسود مطحون طازج حسب الرغبة 2 بيضة 1 كوب بقسماط أو أكثر حسب الحاجة 1/2 كوب جبن بارميزان مبشور 2 ملعقة كبيرة أو أكثر دقيق لجميع الأغراض 1 كوب زيت زيتون للقلي 1/2 كوب صلصة طماطم 1/4 كوب جبن موزاريلا طازج مقطع إلى مكعبات صغيرة 1/4 كوب ريحان طازج مفروم 1/2 كوب جبن بروفولون مبشور 1/4 كوب جبن بارميزان مبشور 1 ملعقة طعام زيت زيتون

دجاج بالبارميزان

طريقة التحضير:
سخني الفرن مسبقًا على 450 درجة فهرنهايت (230 درجة مئوية).

ضعي صدور الدجاج بين طبقتين من البلاستيك الثقيل على سطح صلب ومستوٍ، اضغطي الدجاج بقوة باستخدام الجانب الأملس من مطرقة اللحم، ثم تبليها جيدًا بالملح والفلفل.

اخفقي البيض في وعاء وضعيه جانبًا، ثم قومي بمزج فتات الخبز مع نصف كوب من جبن البارميزان في وعاء منفصل، واتركيه جانبًا.

ضعي الدقيق في غربال أو مصفاة، ورشي فوق صدور الدجاج مع تغطية الجانبين بالتساوي.

اغمسي صدور الدجاج المغطاة بالدقيق في البيض المخفوق، ثم انقليها إلى خليط البقسماط، واضغطي الفتات على الجانبين، اتركي صدور الدجاج بالبقسماط جانبًا لمدة 15 دقيقة.

سخني 1 كوب زيت زيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة حتى يبدأ ظهور بعض الفقاعات، اطهي الدجاج حتى يصبح ذهبيًا، حوالي دقيقتين على كل جانب؛ حيث سيتم إكمال طهي الدجاج في الفرن.

ضعي الدجاج في وعاء الخبز وغطي كل صدر بحوالي 1/3 كوب من صلصة الطماطم، ضعي طبقات من كل صدر دجاج بكميات متساوية، وجبن الموزاريلا والريحان الطازج وجبنة البروفولون، رشي من 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من جبنة البارميزان على الوجه وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

اخبزيها في الفرن المسخن مسبقًا حتى يتحول لون الجبن إلى اللون البني، لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

حقائق غذائية:
لكل وجبة: 471 سعرة حرارية، 24.9 غرامًا من الدهون، 24.8 غرام كربوهيدرات، 42.1 جم بروتين، 187 مجم كوليسترول، 840 مجم صوديوم.

اقرأ أيضًا: حضري دجاج مقرمش على طريقة أشهر المطاعم