5000 طالب يشاركون في فعاليات «موسم تنوين» بمركز الملك عبدالعزيز

شارك مايزيد عن 5000 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، في ختام فعاليات موسم «تنوين»، من خلال زيارة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

موسم تنوين

ويهدف الموسم للتعرف على كيفية تطوير الأفكار بطرق إبداعية، خاصة بعدما أصبحت المؤثرات البصرية وسيلة لإقناع الطلبة بخوض التجارب وإجراء الأبحاث العلمية.

وشارك في الفعاليات 822 طالبًا جامعيًا من 11 جامعة سعودية مختلفة، بالإضافة إلى 4637 طالبًا من مدارس التعليم العام بواقع 99 زيارة مدرسية.

آراء الخبراء

وكشف المشرف التربوي أحمد النجار، طرق تحوّل بعض العلوم واستخدام الأجهزة للوصول للأهداف المختلفة، مشيرًا إلى أن اللعب هدف وليس وسيلة لملء الفراغ.

وأكد «النجار» أن الألعاب دائمًا ما تكون قادرة على تنمية مهارات الطلبة وتفريغ طاقاتهم، كما تساعد في تنمية مهارات الذاكرة والتركيز.

بدوره يقول المشرف هاني القرني، إنه تم توضيح العديد من الإمكانات التي يمكن توظيفها بشكل إيجابي لاكتشاف المهارات الذاتية، مؤكدًا أن الألعاب تُمارس بطريقة علمية تغذي العقل.

تعليقات الطلاب

وأشار بعض الطلاب إلى أنهم شاهدوا العديد من الألعاب العلمية التي لم يشاهدوها من قبل، مؤكدين أن تلك الطرق جعلت العلم سهلًا وليس معقدًا، بل يحتاج إلى مرونة ومعرفة.

كما اتفق الطلاب جميعًا على أن وتيرة التعليم الإلكتروني تسير بشكل متسارع وأصبحت تفرض نفسها على المجتمعات بشكل إجباري؛ نظرًا لتوافر أجهزة الكمبيوتر والإنترنت في المؤسسات كافة.

ويهدف مركز الملك عبدالعزيز العالمي؛ للتعرف على العلوم المختلفة وطرق الابتكار في مختلف المجالات، وتقديم تلك العلوم بطريقة ممتعة خلال عروض تعتبر منصة للإبداع.

«إثراء» يُتيح فرصة تعلم مهارات الأداء المسرحي للنساء