استشارات

5 نصائح للاستمتاع بفنجان قهوة صحي

تحضير فنجان قهوة صحي والاستمتاع به، هو كل ما يرغب به عشاق القهوة، فلا يقتصر دورها على المذاق اللذيذ فقط، بل لها العديد من الفوائد الصحية للجسم.

وتعد القهوة عشقًا خاصًا بالكثير من الأشخاص؛ لذا يجب الاستمتاع بفنجان لذيذ وصحي في الوقت ذاته، من خلال اتباع هذه النصائح التي تساعدك في تحضير قهوتك الصحية.

1- احذر السكر

لا يحلو تناول القهوة إلا خفيفة السكر؛ للاستمتاع بمذاقها القاسي والشهي في الوقت ذاته، فضلًا عن تجنب الأضرار التي قد تنتج من تناول كميات كبيرة من السكر.

ويؤدي إضافة كمية كبيرة من السكر إلى القهوة، إلى الإصابة بالعديد من الأضرار الصحية، أبرزها ارتفاع نسبة الفركتوز الذي يزيد فرص الإصابة بأمراض السكري والسمنة.

فنجان قهوة صحي

2- اختر نوعًا جيدًا من البن

نوع البن يتحكم في مذاق القهوة ومدى جودتها؛ لذا يُفضل اختيار نوع جيد من البن يخلو من المبيضات الصناعية والمواد الكيميائية المضرة بصحة الجسم؛ لتحضير فنجان قهوة صحي، خاصة في ظل انتشار العديد من الأنواع غير المعروفة.

فنجان قهوة صحي

3- أضف القرفة

إضافة القليل من مسحوق القرفة إلى قهوتك، يُضفي مذاقًا خاصًا على فنجانك؛ فضلًا عن فوائدها الصحية وقدرتها على خفض نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية لدى مرضى السكري.

4- ابتعد عن المبيضات الصناعية

المبيضات الصناعية لا تُضفي سوى الضرر؛ إذ يؤدي إضافتها إلى قهوتك في زيادة الوزن؛ لذا يُنصح بتجنب إضافتها أو استبدالها بالحليب كامل الدسم.

5- أضف الكاكاو

يمتاز الكاكاو باحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين؛ لذا لا تتردد في إضافة الكاكاو لتحضير فنجان قهوة صحي والتمتع بمذاقه الرائع.

اقرأ أيضًا: بمناسبة يومها العالمي.. أشهر أنواع القهوة الموجودة في المقاهي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق