رشاقتك

5 عادات.. دليل فقدان الوزن في فصل الشتاء دون رياضة

فقدان الوزن في فصل الشتاء، يعد من المهمات الصعبة بالنسبة للعديد من الأشخاص؛ حيث يصاحب برودة الطقس الرغبة في الإفراط في تناول الطعام، بالإضافة إلى الكسل والخمول.

كما يواجه بعض الأِشخاص صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية أيضًا، ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن، قد تصل إلى السمنة المفرطة.

وفي محاولة للتغلب على أزمة فقدان الوزن في الشتاء، يوجد مجموعة من النصائح التي تسهل عليك الأمر بأقل مجهود، ودون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية، كالتالي:

1- التعرض للبرد

أثبتت العديد من الدراسات أن برودة الطقس تدفع الجسم إلى بذل مجهود إضافي، لضبط درجة حرارته الداخلية مع الحرارة الخارجية.

وتساعد هذه الخطوة على زيادة معدل حرق الدهون الداخلية، وبالتالي فقدان الوزن، ولكن لا يُنصح بخسارة الوزن من خلال هذه الطريقة؛ لأن التعرض للبرودة قد يزيد من فرص الإصابة بالأمراض، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

2- شراء الملابس

اللجوء في التسوق وشراء الملابس وتجربتها والتقاط الصور بالملابس الجديدة، يعد من الحيل النفسية التي يمكن الاعتماد عليها، لفقدان الوزن في فصل الشتاء.

وتعود هذه الحيلة إلى أن التسوق من أبرز الطرق التي تُلهي العقل عن تناول الطعام أو التفكير الكثير، وبالتالي يحصل الجسم على استهلاك أقل من السعرات الحرارية.

3- بدء الوجبة بالحساء

تناول الحساء في بداية الوجبة، من أبرز الطرق الفعالة في تقليل نسبة الطعام المتناولة وبالتالي خسارة الوزن؛ حيث تساعد هذه العادة في الشعور بالشبع.

ويُنصح خبراء التغذية بتناول الحساء قبل الأطعمة الأخرى الموجودة بوجبة الغداء؛ لأنها تساعد على الشعور بالشبع، من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ تفيد بأن المعدة امتلأت بالطعام.

4- تناول زبدة الفول السوداني

تناول زبدة الفول السوداني في وجبة الإفطار، يساعد على الشعور بالشبع لمدة تزيد عن 12 ساعة، وبالتالي تقليل نسبة الطعام المتناولة على مدار اليوم، وفقدان الوزن في النهاية، بشرط أن تكون خالية من الزيوت النباتية والسكريات.

5- شرب الماء

يُنصح خبراء التغذية بتناول كوب من الماء، قبل تناول الطعام على وجه الخصوص، فضلًا عن شرب الماء باستمرار على مدار اليوم، على ألا يقل عن 3 لترات يوميًّا؛ حيث تساعد المياه في رفع معدل حرق الدهون بالجسم بنسبة 20%.

اقرأ أيضًا: 4 عادات غذائية تساعدك على إطالة العمر وفقدان الوزن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق