لايف ستايل

5 روايات وكتب ممتعة يجب أن تقرأها في العزل

القراءة ليست مجرد وسيلة لقضاء وقت الفراغ والتخلص من الممل، بل هي غذاء الروح والعقل، وتنقلك إلى عالم آخر مليء بالمغامرات والقصص والشخصيات، سواء كانت «روايات أو كتب»، فضلًا عن الاستفادة المعرفية.

روايات وكتب

ويعد الوقت الحالي، أفضل الأوقات للبداية في القراءة أو استكمال ما استوقفته في مرحلة ما، فجميعنا نملك العديد من ساعات الفراغ، بالتزامن مع البقاء في المنزل، نتيجة أزمة كورونا الحالية.

وإذا كنتِ من المبتدئين في عالم القراءة أو من عاشقي هذا المجال، جمعنا لكِ بعض الكتب والروايات الممتعة، التي تنقلك إلى عالم آخر بأسلوبها الجذاب.

1- ثلاثية غرناطة

ثلاثية غرناطة

عبارة عن ثلاثية روائية تتكون من ثلاث روايات للكاتبة المصرية رضوى عاشور، وهم على التوالي: «غرناطة – مريمة – الرحيل».

وبالرغم من تكونها من 3 روايات، إلا أن الكاتبة رضوى عاشور تنقلك بينهم بسلاسة ومتعة متناهية، وتدور الأحداث في مملكة غرناطة، بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس.

وتبدأ أحداثها في عام 1491م، وهو العام الذي سقطت فيه غرناطة بإعلان المعاهدة التي تنازل بمقتضاها (أبو عبد الله محمد الصغير) آخر ملوك غرناطة عن ملكه لملكي قشتالة وأراجون.

2 – هيبتا

رواية هيبتا
رواية هيبتا

تعد من أكثر الكتب مبيعًا في مصر والإمارات العربية للكاتب محمد صادق، وتحكي عن الخطوات السبع للسعادة، وعدد صفحاتها 200 صفحة فقط.

3- نزوح مريم

رواية نزوح مريم
روايات وكتب

تمكن الكاتب السوري محمد حسن الجاسم، من تصوير الحياة بين الحبر والدم من خلال روايته، واصفًا حال السوريين اليوم من خلال قصة الفتاة «مريم» إحدى النازحات، والتي تحكي قصتها، وكيف أن الحرب السورية غيرت حياتها.

4- صديقي لا تأكل نفسك

روايات وكتب
روايات وكتب

قدم عبدالوهاب مطاوع هذا الكتاب، الذي يعد عبارة عن مجموعة من المقالات الاجتماعيّة الزاخرة بالمواقف الحياتيّة والصّور الإنسانيّة والتأمّلات الفكريّة والوجدانيّة.

5- رجال في الشمس

رجال في الشمس
روايات وكتب

تعد الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني، وصدرت عام 1963 في بيروت، وتصف تأثيرات النكبة سنة 1948 على الشعب الفلسطيني، من خلال أربعة نماذج من أجيال مختلفة.

اقرأ أيضًا: رواية «التانكي».. عن الغربة وضياع الوطن

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى