لايف ستايل

5 رجال لا يصلحون للزواج.. اهربي على الفور

قد تجهل العديد من النساء أن هناك رجالًا لا يصلحون للزواج على الإطلاق، فلا يمكن التضحية بحياتك من أجل الزواج فقط دون الالتفات إلى صفات شريك حياتك.

رجال لا يصلحون للزواج 

هناك الكثير من النساء يقبلن على الزواج دون الانتباه جيدًا إلى صفاتهم؛ إذ أن بعض الصفات لا يمكن التصالح أو التأقلم معها على الإطلاق، بل لا يمكنكِ إصلاحها كما قد تعتقدين، فالأمر صعب حقًا لذلك عليك الهروب سريعًا إذا وجدتي هذه الصفات.

ولاشك أن قرار الزواج، من الأمور التي تحتاج إلى تفكير عميق، فلا يمكن اختزال الأمر في مجرد رغبتك في الحصول على رجل مثل النساء جميعًا.

عليكِ التأكد أن الزواج ليس ضروريًا على الإطلاق، لطالما لم تجدي شريك حياة قادرًا على توفير الراحة والأمان والحياة المستقرة لك، لأن غير ذلك فأنت تخوضين معركة خاسرة بدون شك.

لذلك، تستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، صفات لا يمكنكِ التصالح معها في شريك حياتك، فإذا كنتِ الآن مرتبطة من أحد الرجال، فعليك الانتباه جيدًا إلى هذه الأمور التي سنعرضها الآن.

قد يهمك: كيفية مواجهة الملل الزوجي.. نصائح طبقيها لعلاقة ناجحة


1 ـ لا تتزوجي الرجل البخيل

تعد صفة البخل من أسوأ الصفات على الإطلاق؛ لذلك عليكِ مراقبة الرجل في فترة الخطوبة، فإذا شعرت بأنه غير كريم اهربي على الفور.

ويمكنك اختباره بذكاء لاكتشاف الأمر، فعلى سبيل المثال يمكنكِ جعله يقترح مكان للخروج معك، وراقبي تصرفاته معك عند طلب الأكل أو المشروبات.

إذا كان لا يميل لشراء الهدايا لك في هذه الفترة، فهو مؤشر خطر بشكل عام، إلا إذا كنت تعلمين أنه لا يستطع تحمل نفقات للهدايا في الوقت الحالي.

في كل الأحوال، نحن نثق في غريزة الأنثى القادرة على اكتشاف صفات الرجل سريعًا، فلا تستسلمي للرجل البخيل لمجرد الزواج؛ لأنه سيحول حياتك إلى جحيم دون شك.

2 ـ اهربي من الرجل الأناني

الرجل الأناني، قد يدفعك للتخلي عن حياتك كاملة، سواء العمل أو الأصدقاء، بالإضافة إلى أنه لن ينتبه إلى معاناتك على الإطلاق.

وسيفضل الرجل الأناني أن يُشعر نفسه بأنه الضحية في جميع المواقف، ولن تجديه قادرًا على دعمك بأبسط الطرق، لن يهتم ببساطة بماذا تشعرين؟ لكنه في الوقت ذاته يطالبكِ بالكثير من الأمور.

لا تستمري مع الرجل الأناني الذي لا يهتم بك على الإطلاق ولا يشعر بمعاناتك في بعض الأحيان، لأنك ستكونين في علاقة غير متزنة وغير سوية قد تنتهي بالفشل الذريع.

رجال لا يصلحون للزواج 


3 ـ الرجال الكاذبون هم الأسوأ

من الصعب حقًا على بعض النساء اكتشاف الرجل الكاذب، فالأمر يحتاج إلى تركيز وخبرة وحالة نضج كبيرة من أجل اكتشاف الأمر.

لكن إذا كان الحظ معكِ واكتشفتِ أنه كاذب في أكثر من موقف، فأنتِ الآن مع الرجل الخطأ، الذي قد يسبب لك الكثير من المتاعب، فهو قادر على خيانتك بدون أدنى شك.

وفي جميع الأحوال، الرجل الكاذب، لن يكون محل ثقة على الإطلاق، فنحن نتزوج لكي نعيش مع رجال لديهم صفات نبيلة، ولديهم هيئة الرجال بالفعل، فالكذب لا يليق بالرجال عمومًا.

 

4 ـ لا تتمسكي بالشخصية الانهزامية

الآن، عليكِ الانتباه جيدًا، فصفة الانهزامية من الصفات القاتلة حقًا، فتخيلي أنك تعيشين مع رجل ليس لديه أي طموح، وغير قادر على مواجهة صعاب الحياة، يشعر دائمًا بأنه غير قادر على أن يمضي قدمًا في حياته لأنها سوداء!

هذا النوع من الرجال لا يمكنك العيش معه، ولا يستحق ذلك، لأنه قادر على أن يحول حياتك إلى حياة مآساوية وسوداوية، رغم أن الأمور أبسط من ذلك.

فإذا شعرتي بأنك مع رجل يشعر باليأس والانهزامية وعدم القدرة على مواجهة الحياة، فيجب الآن الهروب، وتركه في حياته المآساوية يعيش بمفردة طالما أنه لايرغب في فعل شيء سوى الجلوس منهزمًا.

5 ـ احترسي من سليط اللسان

ليس أمرًا طبيعيًا أن توافقي على الاستمرار مع رجل لديه قدرة على إهانتك، أو التلفظ بألفاظ غير لائقة بشكل عام أمامك.

فهذا النوع من الرجال لا يعلم كيف يحترم غيره، فبالطبع لن يحترمك على الإطلاق، وإذا بدأ الأمر بهذه الألفاظ، فتأكدي أنه بعد الزواج قد تتعرضي للإهانة بشكل أكثر قسوة.

تأكدي من أنك حصلتي على رجل مهذب، يستحق أن يكون أبًا وزوجًا صالحًا ويراعي أنكِ أنثى.

قد يهمك: نصائح للمرأة العاملة المديرة.. كيف تقودين موظفينك من الرجال؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى