استشارات

5 خطوات تساعد على التخلص من صداع العين

صداع العين من أبرز المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتتسبب في الكثير من المشكلات الصحية، لعل أشهرها التوتر والعصبية.

أسباب صداع العين

ومن أبرز أسباب الشعور بصداع العين، كل من «قلة النوم، التهاب الجيوب الأنفية، الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر أو اللاب توب».

ويوجد مجموعة من النصائح والطرق، التي تساعدك على علاج صداع العين، كالتالي:

1- الأدوية المسكنة

يوجد بعض الأدوية المسكنة، التي تساعدك على التخلص من الصداع، مثل «الأسبرين، والإيبوبروفين»، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناولها.

ويؤدي استهلاك جرعات عالية من هذه المسكنات إلى نتائج عكسية؛ إذ يتسبب في الإصابة بـ«الصداع الارتدادي»، وهو عبارة عن ألم شديد يشعر به الشخص عند التوقف عن تناول دواء بعد الاعتياد عليه لفترة.

أدوية للتخلص من صداع العين

2- أدوية أخرى

يمكن الاعتماد على أدوية أخرى لعلاج هذا الصداع، مثل مرخيات العضلات التي تعمل على تسكين الألم، ومضادات الاكتئاب التي تساعد على ضبط مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ.

3- الأطعمة

الأدوية لا يمكن أن تكون علاجًا دائمًا؛ نظرًا لما تتسببه من آثار جانبية؛ لذا يجب اللجوء إلى بعض الطرق الأخرى وأهمها «الأطعمة»؛ إذ يجب الاهتمام بنوع الطعام الذي يتم تناولها، والاعتماد على الخضراوات والفواكه الطازجة والبقوليات.

ومن الأفضل الابتعاد عن الأطعمة المملحة، مثل «المخللات، والمعلبات»، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

4- المشروبات

قد يكون هذا الصداع ناتج عن بعض العادات والمشروبات غير الصحية أيضًا؛ إذ يجب التوقف عن تناول المشروبات المنبهة، واستبدالها بتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم؛ للحفاظ على ترطيب الجسم.

5- ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية، مثل «المشي، ركوب الدراجة» لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، في التخلص من صداع العين؛ إذ تُحفز الحركة الدماغ على إفراز الاندروفين، وهو هرمون يساعد على تسكين آلام الجسم.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تعالج الصداع بدون مسكنات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق