رشاقتك

5 تمارين تمنحك جسم الساعة الرملية الجذاب

يعتبر الجسم الذي يأخذ شكل الساعة الرملية ويُعرف بـ”جسم الساعة الرملية”، من أكثر الأشكال جاذبية للمرأة؛ حيث يتميز بالخصر النحيل وتوازن مقاسي الكتفين والردف، حتى يصبح شكل الجسم شبيه بالساعة الرملية منذ الولادة.

ونرصد في السطور التالية، أفضل 5 تمارين تساعدك على الحصول على جسم الساعة الرملية.

– التمرين الأول

يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن السفلية والمائلة، ويمكن تطبيقه عن طريق الاستلقاء على الظهر وشد الجسم وفرد الظهر مع ثني الركبتين وتثبيت القدمين على الأرض، وفرد الذراعين بمحاذاة الجسم.

بعد ذلك، قومي بتحريك الجذع إلى اليسار مع ملامسة كعب القدم اليسرى بأصابع اليد اليسرى، وبعد 5 ثوانٍ عودي لنقطة البداية ببطء مع تكرار التمرين لعشر مرات مع كل جانب.

– التمرين الثاني

يساعد هذا التمرين على حرق الدهون في الجانبين وتنحيف الخصر، ويمكن تطبيقه بالاستلقاء على الجانب الأيمن مع ضم الساقين ثم فردهما.

وتوضع اليد اليسرى في اتجاه الساق مع دعم الجسم باليد اليمنى، وبعد 5 ثوانٍ يمكن العودة لنقطة البداية ببطء، مع تكرار التمرين لثماني مرات لكل جانب.

– التمرين الثالث

يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن المائلة ومنطقة الخصر بشكل عام، ويمكن تطبيقه بالاستلقاء على الظهر وفرد الذراعين وثني الركبتين بزاوية 90 درجة.

قومي بعد ذلك بتحريك الركبتين في اتجاه الجانب الأيسر لأقصى درجة ممكنة دون ملامسة الأرض، وبعد 5 ثوانٍ عودي لنقطة البداية ببطء، مع تكرار التمرين لخمس عشرة مرة لكل جانب.

– التمرين الرابع

يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن المائلة ورسم الخصر وتقوية عضلاته، ويمكن تطبيقه عن طريق الجلوس على حافة الكرسي مع وضع اليدين على الركبتين.

قومي بعد ذلك بتحريك الجذع إلى اليمين والحفاظ على الساقين والفخذين في وضع مستقيم وثابت، والعودة ببط بعد 3 ثوانٍ ثم الاستدارة ناحية اليسار، مع تكرار التمرين لعشر مرات لكل جانب.

– التمرين الخامس

يساعد هذا التمرين على حرق الدهون في منطقة البطن وشد الصدر والظهر وتقوية عضلات الكتفين.

ويمكنك تطبيقه بالجلوس على مقعد مع فرد الظهر ووضع اليدين خلف الرأس ثم الانحناء ببطء للأمام، والعودة للخلف مجددًا مع الحرص على عدم دفع الرأس باستخدام اليدين عند الانحناء، مع تكرار التمرين لخمس عشرة مرة.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين لشد البطن.. تخلصي من الكرش سريعًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى