استشارات

5 بدائل للمشروبات الغازية يمكنك تناولها بأمان

يعاني بعض الأشخاص من إدمان تناول المشروبات الغازية بجانب الوجبات السريعة، مما يسبب الكثير من الأمراض الصحية وزيادة في الوزن، نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.

ويوجد بعض المشروبات الصحية التي تعد بدائل للمشروبات الغازية، ويمكنك تناولها بأمان دون زيادة في الوزن أو التعرض لأضرار هذه المشروبات.

1- الماء

يعتبر أكثر المشروبات الصحية، وبديل آمن للمشروبات الغازية؛ حيث يمد الجسم بالكثير من الفوائد، مثل تنقية الجسم من السموم وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة لتحقيق التوازن بين أملاح الجسم والتقليل من فرص الإصابة بالجفاف.

2- عصير الليمون

يرغب الكثيرون في تناول المشروبات الأخرى، بجانب الماء، ويعتبر الليمون بديلًا آمنًا أيضًا للمشروبات الغازية؛ حيث يساعد على علاج الحموضة وعسر الهضم، بالإضافة لتقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

3- القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية، وتعزز القدرة على التركيز والانتباه، وتقلل الإصابة بالعديد من الأمراض، لكن يفضل عدم إضافة السكر لها أو الإفراط في تناولها؛ لما لها من تأثيرات عكسية.

4- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للجسم لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية، وتقلل فرص الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب، بالإضافة للمساعدة على فقدان الوزن.

5- العصائر الطبيعية

تعتبر العصائر الطبيعية من البدائل الصحية للمياه الغازية كالفواكه، نظرًا للقيمة الغذائية الكبيرة الموجودة بها، وتمثل المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، بشرط تحضيرها في المنزل والابتعاد عن العصائر المعلبة.

اقرأ أيضًا: أضرار المياه الغازية.. زيادة خطورة الإصابة بالسكري

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق