رشاقتك

5 أنواع من الشاي تفتت دهون البطن

دهون البطن من أكثر المشاكل الشائعة في مجتمعنا العربي؛ نظرًا للعادات الصحية الخاطئة، التي يتبعها الكثير منا خاصة في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى تراكم الدهون والشحوم في محيط منطقة البطن.

التخلص من دهون البطن

ويؤدي انخفاض معدل الحرق وزيادة الرغبة في تناول الطعام في الشتاء، إلى زيادة معدل السمنة في هذه المنطقة التي يصعب التخلص من دهونها بسهولة.

ومع اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، قد تساعدك بعض أنواع الشاي على التخلص من دهون البطن نهائيًا وتفتيتها، فضلًا عن منح الجسم الدفء الذي يحتاج إليه في الأجواء الباردة.

وجمعنا أبرز أنواع الشاي، التي تساعد في التخلص من دهون البطن المزعجة، والتي يمكنك الاعتماد عليها كمشروبات أساسية في يومك، كالتالي:

1- شاي الهندباء

شاي الهندباء من مدرات البول الطبيعية، أي يساعد على إنقاص الماء في الجسم، كما أثبتت بعض الدراسات أنه يعمل كمثبط لإنزيم الليباز، عن طريق تقليل امتصاص الدهون بالجهاز الهضمي.

ويعد الهندباء بديلًا طبيعيًا لبعض أدوية إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في محيط منطقة البطن بشكل صحي.

شاي الهندباء

2- الشاي الأسود

يمتاز الشاي الأسود باحتوائه على نسبة عالية من الكافيين مقارنة بأي نوع شاي آخر، ما يجعله من أفضل أنواع الشاي التي تساعد على فقدان الوزن.

وأثبتت بعض الدراسات أن الشاي الذي يحتوي على الكافيين يمكن أن يعزز استخدام الجسم للطاقة، مما يُزيد من معدلات حرق السعرات الحرارية، وبالتالي يعزز التخلص من دهون البطن.

3- الشاي الأسود الصيني

يُعرف الشاي الأسود الصيني بـ«شاي أولونج»، ويُصنع من أوراق نفس النبات الذي يأتي منه الشاي الأخضر والشاي الأسود، وبالتالي يُقدم نفس الفوائد في عملية فقدان الوزن.

وتُشير الأبحاث والدراسات، إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الصيني التقليدي، يمكن أن تزيد من معدل التمثيل الغذائي وإذابة دهون البطن وتفتيتها.

4- الشاي الأبيض

الشاي الأبيض من أقل أنواع الشاي معالجة؛ حيث يتم تجفيفه بسرعة بمجرد قطفها، كما أنها واحدة من أعلى أنواع المغذيات «مادة البوليفينول»، التي تُزيد معدل حرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف.

5- شاي النعناع

يدعم شاي النعناع حركة الأمعاء بشكل أكثر انتظامًا، ويساعد في علاج الإمساك الذي يمكن أن يُسبب الالتهاب وانتفاخ البطن.

ويعد النعناع مثبطًا طبيعيًا للشهية؛ حيث يساعد على التحكم في تناول المزيد من الطعام، ما يؤدي إلى تقليل فرص تراكم دهون البطن العنيدة.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة ومشروبات تدمر دهون البطن في الشتاء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى