فوق الستين

5 أنواع شاي تساعد في خفض ضغط الدم

يواجه مرضى الضغط، خاصة من هم فوق الستين، أزمة في خفض ضغط الدم في بعض الأحيان؛ إذ يعد من الأمراض الشائعة في هذه المرحلة العمرية.

ويحتاج البعض إلى تناول مشروبات لمساعدتهم في خفض الدم، بدلًا من الأدوية، فيوجد بالفعل بعض المشروبات التي لها تأثير السحر في خفض ضغط الدم عند تناولها.

خفض ضغط الدم

وتستعرض «الجوهرة» أبرز أنواع الشاي، التي تساعدك في خفض ضغط دمك بسهولة، بعيدًا عن الأدوية.

شاي الليمون
يعد شاي الليمون الحمضي، من بين أنواع الشاي، التي تساهم بفعالية في خفض ضغط الدم، فهو يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم.

ويعزز البوتاسيوم إنتاج البول في الجسم، ما يحسن الدورة الدموية، ويحد من ارتفاع ضغط الدم، ما يقلل من فرص التعرض للكثير من الآثار الجانبية، التي تحدث عند ارتفاع الضغط.

شاي المورينجاخفض ضغط الدم
لا يعرف الكثير منا هذا النوع من الشاي؛ إذ يتم استخلاصه من أوراق شجرة المورينجا وتجفيفها ثم طحنها.

والمورينجا تعد مصدرًا غنيًا بالمغذيات، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل الحديد والكالسيوم والأحماض الأمينية، وتحتوي على مركب يسمى كيرسيتين، المعروف بقدرته على خفض ضغط الدم المرتفع، وتقليل الالتهاب في الجسم بشكل عام.

شاي بذور الكتان
من المتعارف عليه أن بذور الكتان تعد مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم، الذي يساعد على محاربة الآثار السيئة لمحتوى الصوديوم العالي في الجسم.

ويوجد في كل مائة جرام من بذور الكتان، ما يصل إلى 813 مجم من البوتاسيوم، ما يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، إضافة إلى أنها غنية بالألياف التي تحمي طبقة الخلايا المبطنة للأوعية الدموية.

شاي البابونج
يعتبر البابونج من الأعشاب المهدئة التي تساعد على النوم والاسترخاء وتعد علاجًا فعالًا للقلق.

ويعمل على خفض الدم؛ حيث إنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتمددها ما يحسن من عملية تدفق الدم، يمكن تناوله مساءً لضبط الضغط وتحسين دورة النوم.

شاي الثوم


شاي الثوم غير شائع، ويتم تناوله في صورة شاي عن طريق غليه وإضافة له العسل والليمون.

ومن المعروف أن مركب “الأليسين” الموجود في الثوم، يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة، كما أنه غني بالكبريت الذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك في الأوعية، وهذا بدوره يحسن مرونة الأوعية، ويساعد على إدارة مستوى ضغط الدم.

اقرأ أيضًا..  مرضى العمود الفقري الأكثر عُرضة للوفاة بـ«كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق