استشارات

5 أطعمة يجب التخلي عنها في وجبة الإفطار بعد تخطي الأربعين

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الهامة، ما بين الثلاث وجبات اليومية؛ حيث يعتمد عليها الكثير في الصباح قبل الذهاب إلى أعمالهم؛ لذلك يجب أن تحتوي على العناصر التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

ولكن بعد سن الأربعين يجب أن يكون هناك حذر قبل اختيار ما يتم تناوله في وجبه الإفطار؛ منعًا للحصول على نتائج عكسية.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها في وجبة الإفطار، بعد سن الأربعين

الخبز الأبيض
يتناول الكثير منا الخبز الأبيض على الإفطار وفي جميع الوجبات؛ إلا أنه يجب تجنبه بعد الأربعين لأنه يتحول بسرعة إلى دهون يتم تخزينها في الجسم، ما يزيد من فرص الإصابة بالسمنة.

وينصح خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بالأسمر مع تجنب الإفراط فيه كذلك، خاصة مع التقدم في العمر.

العصائر الطبيعية
قد يعتقد البعض أن العصائر الطبيعية هي الخيار الأمثل في وجبة الإفطار؛ إذا كانت خالية من السكر، ولكن بالرغم من ذلك يفضل الابتعاد عنها في وجبة الفطور خاصة مع تجاوز عمر الأربعين.

وتمد العصائر الجسم بالكثير من السكريات، التي لا يحتاجها الجسم مع غياب الألياف، ما يساهم في سرعة امتصاص السكر بالدم، ويزيد فرص التعرض للإصابة بالسكري.

الجرانولا
يتناول الكثير منا الجرانولا في الصباح ليحصل على الطاقة، فهي تتكون من الشوفان والعسل والمكسرات، إلا أنه مع التقدم في العمر تعد خيارًا غير صحي لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

مبيض القهوة
يفضل البعض في الصباح تناول القهوة مع إضافة المبيض إليها، الذي قد يعرض للمزيد من المخاطر الصحية، خاصة مع التقدم في العمر، لذلك يمكن تجنب المبيض.

حبوب الإفطار

تعتبر حبوب الإفطار من الوجبات اللذيذة في الصباح، ولكن مع تقدم العمر تجنبها؛ لأنها تعد وجبة غير صحية خاصة إذا احتوت على المزيد من السكر الذي قد يساهم في التعرض للإصابة بالسكري من النوع الثاني، إلى جانب أنها تحتوي على مكسبات طعم ورائحة تعرض للإصابة بالمزيد من المشكلات الصحية.

 

اقرأ أيضًا..يهدئ الأعصاب ويحارب السرطان.. هذه فوائد زيت الزعتر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق