استشارات

الفشار بينها.. 5 أطعمة ومشروبات تخلصك من رائحة الفم الكريهة

تكون رائحة الفم الكريهة من أكبر المشكلات لدى البعض منا؛ نظرًا لعدة أسباب مختلفة، قد تكون مرضية، وقد تكون بسبب عادات وممارسات خاطئة.

ويوجد بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنها أن تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة بسهولة ويسر.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز تلك الأطعمة التي يمكنك الاستعانة بها؛ لتنظيف الأسنان.

التفاح
يأتي التفاح على رأس القائمة للأطعمة التي تساهم في تنظيف الأسنان؛ فيحتوي على ألياف غذائية، تساعد على تنظيف الأسنان واللثة.

ويساهم في تدفق اللعاب، الذي يقلل من تفاعل الأحماض والإنزيمات التي تهدد بالإصابة بأمراض الفم والأسنان.

الجزر
يعتبر الجزر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، التي تعمل على تحفيز إنتاج اللعاب الذي يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والفوسفات، وهو ما يعيد المعادن التي فقدتها منطقة الفم والأسنان بسبب البكتيريا.

المأكولات البحرية
تساعد المأكولات البحرية على تنظيف الأسنان لأنها تحتوي على مادة الفلوريد، وهي مادة تعمل على تقليل نشاط البكتيريا المتسببة في الإصابة بمشكلات الفم والأسنان، ومن بينها التسوس.

ومن المتعارف عليه أنه تدخل الفلوريد في صناعة غسول ومعجون الأسنان.

الفشار
قد لا يعلم الكثير هذه المعلومة؛ إلا أن بعض أطباء الأسنان ينصحون بتناول الفشار؛ لأنه يساعد على إعادة حموضة الفم إلى درجتها الطبيعية وهي 7.0، والتي تعتبر الدرجة المثالية لمنع تجمع البكتيريا في تجاويف الفم والأسنان وعلى سطح اللسان

الشاي الأسود
يعد شرب كوب واحد من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر، مفيد لغسل الأسنان جيدًا، نظرًا لأن كلاهما يحتوي على مادة البوليفينول، التي تتفاعل مع بكتيريا البلاك وتمنعها من النمو ومهاجمة الأحماض الفموية.

اقرأ أيضًا.. منها الكاكاو.. 6 أطعمة سحرية تكافح تسوس الأسنان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق