رشاقتك

أطعمة تساعدك في محاربة دهون البطن

يبذل الكثير منا، جهدًا كبيرًا للتخلص من دهون البطن، سواء من خلال البحث عن الأطعمة المناسبة لذلك، أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

وتسبب دهون البطن الكثير من المخاطر؛ لذلك يجب التخلص منها على الفور، من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

وتستعرض «الجوهرة»، أبرز الأطعمة التي يمكن تناولها لخسارة الدهون على الفور.

تساعد الخضراوات على تقليص دهون البطن وتعزيز فقدان الوزن بعدة طرق؛ حيث توفر الخضراوات للشخص كمية كبيرة من الحجم والأمان مع القليل من السعرات الحرارية.

وتساعد على الشعور بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية، إضافة إلى تعزيز فقدان الوزن، من خلال كونها غنية بالعديد من مضادات الأكسدة القوية والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية.

وتوصلت دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

وأظهرت دراسة أخرى، أن الأنظمة الغذائية التي تتضمن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب والأطعمة الأخرى، تساعد على فقدان المزيد من الدهون في منطقة البطن، مقارنة بأولئك الذين تناولوا الحبوب المكررة فقط مثل الخبز الأبيض والأرز.

ويقترح الباحثون دمج الحبوب الكاملة في خطط إنقاص الوزن، ما سيساعد على حرق الدهون، وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجدت الدراسة أن الدهون الحشوية تتفاعل بسرعة مع التغييرات في النظام الغذائي، وعلى وجه الخصوص، زيادة الرهان عندما يتعلق الأمر بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة وتقليل استهلاك المنتجات عالية المعالجة المليئة بالسكر، والمكونات المكررة والزيوت المهدرجة.

اقرأ أيضًا.. التبرع بالكبد أو الكلى.. 5 شروط يجب معرفتها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى