رشاقتك

5 أضرار لـ«الشوكولاتة الداكنة» عند الإفراط في تناولها

يحب الكثير منّا، تناول الشوكولاتة الداكنة من 70% كاكاو، لاحتوائها على الكثير من الفوائد الصحية، نظرًا لكونها غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على نسبة من الدهون الصحية، بالإضافة إلى أنها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والسكريات.

أضرار الإفراط في الشوكولاتة الداكنة

ولا يعلم الكثيرون أن تناول الشوكولاتة الداكنة، في وقت متأخر من الليل، قد يؤدي لحدوث بعض الآثار الجانبية غير المرغوبة، وهو ما نرصده في النقاط التالية:

1- زيادة الوزن

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة مما يساعد على إنقاص الوزن، لكن الإفراط في تناولها لن يحمي من زيادة الوزن وقد يؤدي لزيادة غير مرغوب فيها.

2- الصداع النصفي

تزيد الشوكولاتة الداكنة من الإصابة بالصداع النصفي لمن يعانون منه، ويعتبر من أبرز الأعراض التي تظهر عقب تناولها، بجانب التعب واضطراب المعدة والإصابة بالإمساك أو الإسهال.

3- إدرار البول

تؤدي الشوكولاتة الداكنة للتبول الزائد وطرد الملح والسوائل المفيدة من الجسم، مما يسبب الجفاف، لذلك يوصي الأطباء بعدم تناول أكثر من 40 جرام يوميًا.

4- ارتجاع المريء

تساعد الشوكولاتة الداكنة على الإصابة بارتجاع المريء، نظرًا لأن الكافيين الذي تحتويه يساعد على زيادة حمض المعدة وارتفاعه، ما يؤدي لاضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة.

5- سوء امتصاص الكالسيوم

يعتبر سوء امتصاص الكالسيوم نوعًا من سوء التغذية، ويصاحبه الكثير من التغيرات المزاجية، وضعف عضلات اليدين والقدمين، وهشاشة الأظافر.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوكولاتة الداكنة للصحة.. تحارب فقدان الذاكرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى