عنايه بالبشرة

5 أسرار وراء جمال بشرة الكوريات

جمال بشرة الكوريات لا يُختلف عليه أبدًا، فهي صافية وخالية من الشوائب والحبوب والتجاعيد، ما يُثير غيرة فتيات العرب بشكل خاص، متسائلين عن سر هذا النقاء.

ودائمًا ما يبحثن عن المصدر والسبب الذي قد يعرض بشرتهن للإرهاق والتعب، كاحتياطات لعدم ظهور الحبوب والخطوط من الأساس، وليس علاجها بعد الظهور.

اقرأ أيضًا: 4 خرافات عن العناية بالبشرة لا تصديقها مطلقًا

وجمعنا لكِ مجموعة من أسرار الفتيات الكوريات، وعاداتهن اليومية التي تؤثر بالإيجاب على بشرتهن؛ حيث لا تؤمن الكوريات بعلاج المشكلة أو انتظار حدوثها.

1- التنظيف العميق أهم أسرار جمال بشرة الكوريات

تعتمد الكوريات، روتينًا مختلفًا في تنظيف البشرة؛ حيث يتمثل نظام التنظيف الليلي لديهن في 4 خطوات متتالية، أولها استخدام الغسول المزيل للمكياج، ثم فوم التنظيف، يليه تونر التنظيف، ثم زيوت طبيعية.

ويعتمدن في الروتين الخاص بهن، على زيوت طبيعية للتنظيف، مثل «زيت الورد، زيت الشاي»، يليه عمل ماسكات مختلفة مثل «التقشير» بالسكر والقهوة، يليه الترطيب.

2- المساج بالبخار

تعتمد الفتيات في كوريا على المساج بالبخار، كواحدة من خطوات التنظيف غير اليومية؛ حيث يقمن أسبوعيًا بتنظيف البشرة بالبخار لمدة 8 دقائق مع المساج الرافع لأعلى؛ لتجنب ظهور التجاعيد.

ويمكن عمل حمام البخار في المنزل، من خلال استخدام جهاز البخار المخصص، أو عبر وضع ماء مغلي ومنشفة وتعريض الوجه للبخار، ثم تطبيق ماسكات الترطيب بالعسل الأبيض والليمون والحليب.

جمال بشرة الكوريات

3- ماسكات الفحم

تعد ماسكات الفحم، من أهم أسرار جمال بشرة الكوريات، خاصة تلك الماسكات الورقية، التي توضع على كامل الوجه.

وعادة ما يعتمدن على الماسكات المصنوعة من الفحم النشط الطبيعي والطبي، الذي يعد مطهرًا للوجه ويعمل على تجديد خلاياه باستمرار والتخلص من أي بقع سوداء أو تصبغات في البشرة.

وللحصول على فوائد هذه الماسكات، يمكنك استعمال حبوب الفحم النشط المباعة في الصيدليات، واستخدميها من خلال كسرها مع نقاط من زيت جوز الهند، وتطبيقها على البشرة لمدة نصف ساعة.

4- التونر الطبيعي

يعتمد نظام العناية بالوجه الكوري على ماء الأرز وقشور الفواكه المالحة، مثل «الليمون، والبرتقال»، من خلال غلي القشور في ماء الأرز المصفي واستعمال السائل الناتج منه كتونر طبيعي، لتعد أبرز أسرار جمال بشرة الكوريات.

5- شاي الشعير Barley tea

شاي الشعير من المشروبات الوطنية في الثقافة الكورية، ويمتاز بخصائصه المطهرة والمضادة للأكسدة، كما أنه مقوٍ للدورة الدموية، وبالتالي تحصل الفتيات الكوريات على خدود وردية مذهلة.

اقرأ أيضًا: 8 أسرار لرشاقة نجمات كوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق