استشارات

4 مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة بشكل صحي وسليم

تبحث الكثير من السيدات عن مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة خاصة القيصرية، بحيث تتعافى بشكل صحيح وسليم.

مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة

وتحتاج المرأة في فترة النفاس، إلى رعاية واهتمام كبير، للخروج منها بكامل صحتها، لتصبح قادرة على العناية بطفلها.

مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة بشكل صحي وسليم

وهناك عدة مشروبات لتنظيف الرحم بعد لولادة على الأم أن تتناولها، باعتبارها من المشروبات الضرورية لصحة المرأة في فترة النفاس، ولكن بشكل معتدل حتى تحصل على فوائدها ولا تؤثر سلبًا فيها.

 

1- الحلبة

تعتبر الحلبة، واحد من المشروبات الطبيعية الصحية التي تساهم في تنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية، فهي مفيدة لتغذية الأم النفساء، لأنها من المصادر الجيدة «للحديد والكاليسيوم والفيتامينات والمعادن»، بجانب أنها مفيدة لآلام الظهر بعد الولادة، ويمكنكِ تحضيرها كالشاي تمامًا.

 

2- اليانسون

اليانسون واحد من مشروبات تنظيف الرحم بعد الولادة، وهو ضروري خاصة بعد الولادة القيصرية، لأنه يساعد في تسهيل عملية الهضم، بجانب القضاء على آلام البطن وتنظيف الرحم، وتستطيع الأم تحضيره بطريقة سهلة كالشاي وغطيه لمدة 5 دقائق قبل شربه.

مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة بشكل صحي وسليم
مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة

3- الحليب بالكركم

إذا كنتِ تبحثين عن مشروبات لتنظيف الرحم بعد الولادة، عليكِ تناول مشروب الحليب بالكركم، فهو أحد مشروبات النفاس الهندية المفيدة؛ حيث يحتوي الكركم على عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامينات B6 C، بالإضافة إلى أنه يمتلك البوتاسيوم والماغنيسيوم و المنغنيز، وعند إضافة الكركم للحليب يعزز فوائده  للرحم والأم في فترة النفاس.

 

4- الشمر

مشروب الشمر، هو واحد من المشروبات الصحية للمرأة خلال فترة النفاس، لذلك ينبغي على الأم تناوله بعد الولادة بشكل منتظم، لتخفيف حدة الآلام الناتجة عن تقلصات الرحم، كذلك يساهم في زيادة إدرار الحليب للأم.

بالإضافة لما سبق، هناك مشروبات وأعشاب طبيعية، تساعد على تنظيف الرحم بعد الولادة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها، ومنها على سبيل المثال «القرفة، الكمون، وخليط الحلبة بالكمون».

 

اقرأ أيضًا: فقدان الوزن بعد الولادة بـ7 طرق سريعة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى