عنايه بالبشرة

4 ماسكات طبيعية لمحاربة تجاعيد اليدين المبكرة

الحماية من تجاعيد اليدين المبكرة، تتطلب اهتمامًا وعناية خاصة، فاليدين مثلها مثل الوجه، تحتاج إلى تقشير وترطيب وعناية، ولا يمكنكِ الحصول على يدين ناعمتين دون اتباع بعض الخطوات الأساسية.

وتلجأ الكثير من الفتيات، إلى الخلطات الطبيعية لحماية أيديهن من التجاعيد المبكرة، فمع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على سطح الجلد خاصة الوجه واليدين.

4 ماسكات طبيعية لمحاربة تجاعيد اليدين المبكرة

ماسكات طبيعية للحماية من تجاعيد اليدين

ولابد من اتباع روتين للعناية باليدين وعدم إهمالها؛ لتقليل ظهور التجاعيد وإبطاء عملية ترقق الجلد في هذه المنطقة؛ لذا نقدم لكِ عدة وصفات طبيعية تساعدكِ في الحماية من تجاعيد اليدين، وجعلهما ناعمتين كالحرير.

 

1- مقشر عصير الليمون والسكر

التقشير من أهم مراحل الحماية من تجاعيد اليدين؛ حيث يساعدك في التخلص من الجلد الميت، والحصول على يدين ناعمتين، فضلًا عن تفتيح لونهما عند الاستمرار.

امزجي بعض قطرات من عصير الليمون الطازج مع السكر، واستخدميه كمقشر لطيف على اليدين، من خلال تدليكه في حركات دائرية خفيفة؛ للحصول على يدين أكثر نعومة.

2- ماسك زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية للجلد؛ فدائمًا ما كان يُستخدم كعلاج للتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة؛ لاحتوائه على فيتامين E، والأحماض الدهنية التي تزيد من إنتاج الكولاجين.

دلكي يديك بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة 10 دقائق قبل النوم؛ ثم غطي يديك بقفازات قطنية ناعمة، واغسليها جيدًا في الصباح بالماء الفاتر فقط، واعتمدي هذا الأمر كروتين يومي لليدين.

قد يهمك: خلطات تقشير اليدين في المنزل..4 وصفات تساعد على الترطيب والتنعيم

3- الترطيب بالألوفيرا

الألوفيرا والمعروف أيضًا بـ«جل الصبار» أو «هلام الصبار»، له قدرة مذهلة على ترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة؛ حيث يسمح بالاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد ويعزز مرونته.

وللتجديد من بشرة يديك؛ استخرجي جل الصبار من أوراق الألوفيرا، وضعي الجل على يديك وقومي بتدليكه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- ماسك البابايا والموز لمحاربة تجاعيد اليدين

البابايا غنية بالأنزيمات، كما أن الموز غني بالفيتامينات التي تساعد في تنشيط البشرة وتعزيز مرونتها، فهو مثالي لمحاربة التجاعيد وعلاج فعال لعلامات الشيخوخة المبكرة.

لذا، اهرسي قطعة صغيرة من البابايا مع نصف موزة، وضعي المعجون على يديك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واستخدمي الماسك مرتين في الأسبوع لتجنب ظهور تجاعيد اليدين.

شاهدي أيضًا: علاج تجاعيد اليدين.. ما أسبابها؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى