رشاقتك

4 حيل لتنحيف الخصر العريض دون رياضة

تنحيف الخصر العريض، لن يأتي بين يوم وليلة، بل يحتاج إلى الصبر والالتزام ببعض العادات، التي تساعدك في تحقيق هدفك والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة البطن.

ويوجد بعض الحيل التي تساعدك في الحصول على خصر نحيف وجذاب، دون الالتزام بدايت قاسٍ أو ممارسة التمارين الرياضية، فقط اتبعي النصائح التالية وستلاحظين الفرق بعد مدة قليلة.

اقرأ أيضًا: 5 عادات في طهي الطعام تُزيد الوزن.. منها إهمال الدهون

1- تناول البيض

الاعتماد على البيض المسلوق في فطورك الصباحي، يساعدك في تنحيف الخصر؛ حيث يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الذي ينشط عملية حرق الدهون، فضلًا عن تنشيط عملية الأيض.

2- تجنب الوجبات المالحة

تتسبب الموالح بشكل عام في احتباس المياه داخل الجسم، وبالتالي زيادة الوزن وانتفاخ منطقة البطن بشكل خاص؛ لذا يجب تجنب تناول الوجبات المالحة وأيضًا الحلويات والسكريات التي تسبب تراكم الدهون في البطن.

3- تناول اللوز والحليب

كوب من الحليب مع 8 حبات من اللوز النيئ، هو طريقك السحري لتنحيف الخصر والحصول على جسم رشيق ومثالي؛ إذ يحتوي اللوز على الأحماض التي تُزيل الدهون من الجسم.

كما أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الجيدة، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي فقدان الوزن، ولكن تجنبي تناول اللوز المملح أو المحمص.

4- الحصول على قسط كافٍ من النوم

يحتاج الجسم للحصول على قسط كافٍ من النوم المريح والعميق؛ للحفاظ على التوازن في عملية الهضم وحرق الدهون خاصة في منطقة البطن.

ويعزز النوم من عملية الأيض التي تساعد في عملية حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بشكل خاص؛ لذا احرصي على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يوميًا.

اقرأ أيضًا: 6 حلويات مفيدة للدايت لن تزيد وزنك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق