رشاقتك

4 تمارين منزلية لشد الصدر .. وداعًا للترهلات

هل يوجد تمارين منزلية لشد الصدر؟ هل يمكن القضاء على ترهلات الصدر دون الذهاب للصالات الرياضية؟، تدور هذه الأسئلة في أذهان معظم السيدات والفتيات خاصة العاملات منهن.

بالطبع يوجد تمارين منزلية فعالة في التخلص من ترهلات الصدر، ففي ظل الوقت المزدحم ما بين الأعمال المنزلية والعمل والأطفال، لا تجد معظم السيدات الوقت الكافي للذهاب للصالات الرياضية؛ لتصبح التمارين المنزلية هي خيارهن الأول والأفضل.

وتتعدد التمارين الرياضية التي يمكن أداؤها في المنزل بكل سهولة ودون الحاجات لمعدات ضخمة وتؤدي إلى نفس النتيجة، ولكن بالطبع تستغرق وقت أطول وتحتاج إلى الصبر والعزيمة والإرادة.

ومن المعروف أن منطقة الصدر من أكثر المناطق التي تحدث بها ترهلات، وتعد تمارينها من أصعب وأقوى التمارين، فهو يتكون من أنسجة وليس عضلات ما يستغرق مدة للحصول على النتيجة المرغوبة.

أسباب ترهل الصدر

ويوجد عدة أسباب تؤدي إلى ترهلات الثدي منها التقدم في العمر، الحمل، الرضاعة الطبيعية، انقطاع الطمث، فقدان أو اكتساب الوزن بشكل سريع، الغذية غير السليمة، وارتداء حمالة صدر غير مناسبة.

تمارين منزلية لشد الصدر ورفعه

ويمكنك التخلص من ترهلات الصدر في المنزل من خلال ممارسة هذه التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 6 أشهر على الأقل:

– تمرين عضلة الترايسب Tricep dips

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الذراعين ورفع الصدر والتخلص من ترهلاته، فهو يعتمد على الجلوس على حافة كرسي مثبت جيدًا مع ثني الركبتين وترك مسافة بسيطة بينهما، ثم إسناد اليدين على الكرسي مع إخراج الجسم للخارج والنزول كوضع القرفصاء بحيث يكون الضهر مقارب لحافة الكرسي وإسناد الجسم بالكامل على الذراعين.

– تمرين الضغط Push Up

هذا التمرين يعمل على كافة عضلات الجسم والصدر بشكل خاص، وفيه أرفعي جسمك بالكامل على أطراف القدمين واليدين بحيث يكون جسمك في وضع مستقيم، ثم اثني جذعك وانزلي إلى الأرض مع تمديد رأسك للأمام، بحيث لا يلامس جسمك الأرض وعاودي الصعود إلى الأعلى، مع تكرار هذا التمرين قدر استطاعتك.

– تمرين البلانك Plank

لا يختلف هذا التمرين عن تمرين الضغط كثيرًا، فهو يعتمد على رفع الجسم بأكمله على جذع اليد وأطراف القدم أيضًا ولكن مع الثبات على هذه الوضعية لمدة أقلها 30 ثانية.

– تمرين زجاجات المياه

يعتمد هذا التمرين على حمل الأوزان ولكن إذا لم يكن لديك أوزان في المنزل يمكنك تأديته باستخدام زجاجات المياه، ويتم التمرين بإحناء ظهرك، بعدها أمسكي زجاجة مياه في كل يد، ثم قومي برفع وإنزال يديك بطريقة مستقيمة وببطء، وكرري التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 15 عدة.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية فعالة لنحت الجسم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى