لايف ستايل

صور| 4 تمارين تخلصك من اكتئاب العزل المنزلي

يلتزم الجميع منازلهم، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، إلا أنه تبدأ أعراض «اكتئاب العزل المنزلي» على الكثير من الأشخاص، خاصة كثيري الحركة.

اكتئاب العزل المنزلي

وتعد ممارسة التمارين الرياضية، بجانب بعض الهوايات البسيطة، من أفضل وسائل التخلص من اكتئاب المرحلة الحالية؛ لما لها من فوائد على الصحة الجسدية والنفسية.

وتساعد الرياضة في التخلص من أعراض القلق والتوتر، وتعمل على تحسين الحالة المزاجية والقضاء على الاكتئاب، من خلال منع الجهاز المناعي من إفراز مادة السيتوكين التي تزيد حدة الاكتئاب.

ومن فوائد ممارسة التمارين الرياضية المختلفة بانتظام، أنها تعمل على تعزيز الثقة بالنفس، وإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، فضلًا عن التخلص من اضطرابات النوم.

وإذ كنتِ تعانين من اكتئاب العزل المنزلي أو تسيرين في الاتجاه إليه، جمعنا لكِ أبرز 5 تمارين بسيطة وسهلة التنفيذ، والتي تساعدك في التخلص من الاكتئاب وأيضًا خسارة الوزن دون تعب، كالتالي:

1- المشي

يمكنك ممارسة رياضة المشي في منزلك بسهولة، من خلال التجول في أرجاء المنزل أو استخدام المشاية الكهربائية؛ ما يساعد في تخفيف حدة التوتر والقلق والاكتئاب.

رياضة المشي

2- الجري

لا يشترط توافر تراك كبير للجري، بل يمكنك ممارسة رياضة الجري في المنزل، من خلال «الجري الثابت» في مكانك، فهو يحفز على إفراز مادة الأندورفين «هرمون السعادة».

رياضة الجري
رياضة الجري

3- اليوجا

تُعرف اليوجا بقدرتها العالية على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر، بالإضافة إلى أنها تقوي الجهاز المناعي وتنظم عملية التنفس؛ مما يمنح الهدوء والاسترخاء.

وتعمل رياضة اليوجا على تنشيط الدورة الدموية، فضلا عن تخفيف حدة آلام العضلات والمفاصل، ما يساعد على الاسترخاء.

اليوجا
اليوجا

4- رياضة التأمل

التأمل من أفضل التمارين التي تساعدك في علاج الاكتئاب، وتخلصك من الضغط النفسي؛ إذ تعمل على تنشيط الجهاز العصبي وتعزيز الذاكرة، ما يمنحك الاسترخاء.

والتأمل عبارة عن الاسترخاء الجسدي والذهني؛ بحيث تجلسين بشكل مريح جسديًا وتوقفين أفكارك في الوقت ذاته، فهو يعمل على هدوء العقل وإيقاف الأفكار، التي تعد شبه مستحيل في بداية ممارستك للتأمل.

تمارين التأمل
تمارين التأمل

اقرأ أيضًا: بـ8 نصائح.. استشارية تحذر من اكتئاب العزل المنزلي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى