إتيكيت استقبال الضيوف في عيد الفطر 2019

مع نهاية شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر، يوجد بعض قواعد الإتيكيت التي يجب عليكي اتباعها عند استقبال الضيوف في عيد الفطر 2019، إذ تكثُر فيه الزيارات بين الأهل والأقارب والأًصدقاء.

ويختلف إتيكيت استقبال الضيوف في عيد الفطر 2019، حسب مدى صلة القرابة التي تجمعك بالضيوف، فالأهل مثل الأب والأم والإخوة لا يُشترط تطبيق كل قواعد الإتيكيت لاستقبالهم، ولكن في حالة الضيوف غير المقربين يجب اتباع القواعد لاستقالبهم.

وتتمثل أبرز قواعد إتيكيت استقبال الضيوف في عيد الفطر 2019، في التالي:

- لا تتركي ضيفك ينتظر

يجب أن تكوني جاهزة دائمًا في عيد الفطر أو أي مناسبة من تجهيز بيتك وارتداء ملابس الاستقبال، إذ يحل الضيوف بشكل مفاجيء في فترة الأعياد والمناسبات، فمن غير المحبب ترك ضيفك على الباب حتى تتجهزي وتفتحي له.

- اجعلي الابتسامة صديقك

ابتسمي دائمًا في وجه ضيوفك مهما كان شعورك اتجاههم أو مهما طالت مدة الزيارة، فدائمًا اجعليهم يشعرون بأن هذه الزيارة ممتعة ومهمة بالنسبة لكِ.

- كوني متحدثة لبقة

اللباقة في الحديث من أكثر الأسباب التي تجعل ضيوفك يحبون زيارتك، فدائمًا كوني لبقة في الحديث وتحدثي معهم في أمور عامة فلا تجلسي صامتة طوال مدة الزيارة حتى لا يشعروا بالملل، ولا تتطرقي إلى الحديث عن أمور شخصة إلا إذا بدأ ضيوفك.

- التجهيزات المسبقة

جهزة أغراض الضيافة قبل قدوم ضيوفك من مشروبات ومأكولات ومقبلات، حتى لا تتركيهم بمفردهم وتقضي وقتًا طويلًا في المطبخ.

ويجب وضع حلوى عيد الفطر من كعك وبسكويت وبيتي فور في الطبق المخصص لها، وجهزيها في مكان الاستقبال.

- عدم الإلحاح في تقديم الضيافة

مثلما تريدين أن يكون ضيفك خفيف الحضور يجب أن تكوني خفيفة أيضًا، فلا تكوني ملحة في تقديم الضيافة فقد لا يفضلون أصنافًا معينة أو يتبعون حمية غذائية، لذلك قدمي الضيافة بلطف واتركي ضيوفك على راحتهم.

- استلام الهدايا

إذا أحضر ضيوفك أي هدية معهم؛ مثل حلوى أو أي شيء آخر، استلميها بابتسامة ثم دعيها على أقرب طاولة لكِ حتى ترحبي بهم أولًا، وبعد فترة قصيرة احمليه إلى المطبخ ولا تفتحيها أمام ضيوفك أبدًا إلا إذا كانوا من المقربين.

- ودعي ضيوفك

لا تعتمدي أن ضيفك يعرف طريق الباب وتجعليه يرحل بمفره، فدائمًا أوصلي ضيوفك حتى باب المنزل وودعيهم بلطف وابتسامة أيضًا.

اقرأ أيضًا: قواعد التعامل مع القطط في الصيف

https://www.aljawharamag.com/%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81/