"تعليم جازان" تنظم ورش عمل تثقيفية لمحو الأمية في "صامطة"

نظمت الإدارة العامة للتعليم بجازان، بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، عددًا من ورش العمل التثقيفية والتوعوية.

جاء ذلك ضمن فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنفذها "تعليم جازان"، بمقر ابتدائية ومتوسطة الحسن البصري بالسهي، في محافظة صامطة والمراكز التعليمية التابعة لها.


 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية"واس"، تضمنت ورش العمل تعريف الدارسين والدارسات في الحملة ببرنامج "ريف" المخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، وأهدافه في إيجاد تنمية ريفية زراعية مستدامة في مناطق المملكة كافة.

كما تضمنت تعزيز قدرات المنتجين الزراعيين من خلال دعم العديد من القطاعات، فضلًا عن التعريف بآلية استخراج السجل الزراعي، والتعريف بمهام الثروة الحيوانيّة والخدمات التي تقدمها لمربي الماشية، وكذلك التعريف بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

جازان

كما نفذت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بالتعاون مع "صحة جازان"، برامج توعوية استهدفت الدارسين والدارسات؛ للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتعزيزًا للوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة.

وكذلك تثقيفهم بأهمية معرفة ومتابعة أبرز 4 مؤشرات حيوية تؤثر في صحتهم، وهي: معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر، ورقم كتلة الجسم، وكيفية إدخال ومتابعة الأرقام الصحية عبر تطبيق "صحتي" بكل يسر وسهولة، والاستفادة من التطبيق في المتابعة والإرشاد الصحي.


محو الأمية

يُذكر أن نحو 782 دارسًا ودارسة يستفيدون حاليًا من فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنفذها "تعليم جازان"، بمقر الحملة والمراكز التعليمية التابعة في محافظات صامطة، وأحد المسارحة، والحُرّث، والعارضة.

يأتي ذلك ضمن الحملات الصيفية التي تنفذها وزارة التعليم، خلال صيف العام الجاري 2024، بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية.

اقرأ أيضًا:  إثراء يستعد لاختتام ملتقى أقرأ الإثرائي بعد جولة ثقافية لـ 30 قارئًا من 10 دول عربية