اعتزال الفنان القدير عبدالله مشرف بعد تاريخ حافل من الأعمال

 أعلن الفنان المصري المخضرم عبدالله مشرف اعتزاله الفن نهائيًا، ويُعد هذا القرار مفاجئًا للجمهور، خاصةً وأن مشرف ما زال يتمتع بحضور فني قوي بين الجمهور  الذي ميزه بطريقته المختلفة في الكلام.

 وكان آخر أعماله فيلم "ع الماشي" الذي عُرض في عام 2022.

مسيرة فنية حافلة

ويتمتع الفنان القدير عبد الله مشرف بمسيرة فنية حافلة تمتد لأكثر من 40 عامًا، قدم خلالها العديد من الأعمال المميزة في السينما والتلفزيون والمسرح.

ومن أشهر أعماله، يوميات ونيس وهو مسلسل كوميدي شهير جسد فيه مشرف دور "عماد". وكان له في المسلسل طريقة للكلام ميزته، وكذلك مسرحية وجهة نظر ، ومن أعماله أيضًا فيلم البيضة والحجر بطولة الفنان أحمد ذكي، والفنانة معالي زايد وقد جسد فيه مشرف دور "مصباح".

ومسلسل “زيزينيا” و”أبو ضحكة جنان” و”أولاد الشوارع” و”العمة نور” و”فارس بلا جواد”.

كما اقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم “التخشيبة” مع المخرج “عاطف الطيب”، وشارك أيضًا في بطولة العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله السينمائية: “جري الوحوش” و”كتيبة الإعدام” و”الهروب” و”الهجامة” و”رحلة حب” و”كذلك في الزمالك” و”قلب جريء” و”عايز حقي” و” العيال هربت” و”عيال حبيبة” و”وش إجرام” و”كلام في الحب” و”جعلتني مجرمًا” و”كاريوكى” و”خليك في حالك” و”الكيف” و”البلياتشو” و”بوبوس” و”صياد اليمام.

الفنان عبد الله مشرفالفنان عبد الله مشرف

قرار الاعتزال 

وأكد الفنان عبدالله مشرف أنّ قراره بالاعتزال نهائيّ ولا رجعة فيه.

وأنّه يرغب في التفرّغ لحياته الشخصية وأسرته بعد سنوات طويلة من العطاء الفني. وقد تباينت ردود الفعل على خبر اعتزال عبدالله مشرف.

فعبر بعض محبيه عن حزنهم لرحيله عن الساحة الفنية، بينما تمنى آخرون له حياة سعيدة بعد سنوات من العمل الجاد.

ويذكر أن الفنان عبدالله مشرف من مواليد 15 فبراير لعام 1942م، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974.

اقرأي أيضًا: بعد تقدمها ببلاغ ضده.. حسام حبيب يطلب شهادة ابنة شرين فيما هو منسوب إليه