وزارتا الثقافة والتعليم تكرم الفائزين بالنسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية

كرمت وزارتا الثقافة والتعليم، أمس الأحد، الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية من طلبة التعليم العام، خلال حفل نظم في قاعة أرينا الرياض للمعارض.

جاء ذلك بحضور يوسف بن عبد الله البنيان؛ وزير التعليم، وحامد بن محمد فايز؛ نائب وزير الثقافة، وجمع من المسؤولين في كلتا الوزارتين، وعددٍ من روّاد الثقافة والفن بالمملكة، وأولياء أمور الطلبة الفائزين في المسابقة.

طلبة "تعليم الرياض" يحققون 19 مركزًا

وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، 19 مركزًا متقدمًا في مسابقة المهارات الثقافية بمساراتها المختلفة، التي نظمتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.



وحصل 10 من طلاب وطالبات تعليم الرياض على المركز الأول على مستوى المملكة في عددٍ من المسارات الثقافية، في حين حقق 4 طلاب وطالبات المركز الثاني، و5 طلاب وطالبات المركز الثالث بمجموع 19 مركزًا على مستوى المملكة.‏

وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض؛ الدكتور نايف بن عابد الزارع، إلى أهمية هذه المسابقات لنشر المجالات الثقافية المتنوعة واكتشاف المواهب والمهارات التي يتمتع بها طلاب وطالبات المملكة وتنميتها والتشجيع على ممارستها والاستمرار فيها بالتشجيع والتحفيز من الأطراف كافة.

وبين "الزارع"، أن مسابقة المهارات الثقافية استهدفت طلاب وطالبات المملكة، إيمانًا بالقدرات الإبداعية للأجيال الناشئة ومشاركتهم في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون، تُسهم في رفع مستوى ارتباط الطلاب والطالبات بالثقافة والفنون.


"تعليم نجران" يحقق المركز الأول مسار القصة القصيرة

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران، مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة "المهارات الثقافية" في موسمها الثاني التي أُقيمت بمدينة الرياض على مدى 10 أيام.

وحقق الطالب نواف محمد اليامي، من مدرسة عبدالرحمن الداخل الابتدائية المركز الأول و 100 ألف ريال؛ في مسار القصة القصيرة ضمن مسارات المهارات الثقافية على مستوى مناطق المملكة.

وهنأ منصور عبدالله آل شريم؛ مدير تعليم نجران، الطالب الفائز في المسابقة وأسرته والمدرسة، سائلًا الله عز وجل، لهم التوفيق، مؤكدًا أهمية المسابقة التي تضمنت معسكرًا تدريبيًا شمل برامج تدريبية مكثفة وورش ولقاءات ومحاضرات عامة ومتخصصة في مختلف المسارات، قدمها عدد من المتخصصين من ذوي الكفاءات والخبرات، لتنمية قدرات المبدعين المتأهلين في المسابقة وتطويرها، في صقل مهارات الطلبة وتنمية مهاراتهم العلمية.


16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان

حقق 16 طالبًا وطالبة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة "المهارات الثقافية" في موسمها الثاني التي أُقيمت بمدينة الرياض على مدى 10 أيام.

وحققت الطالبة لمى باسم باجحنون، المركز الأول و 100 ألف ريال؛ والطالب محمد أيمن برغوث المركز الثاني و75 ألف ريال في مسار المانجا.

 وحقق الطالب راكان ربيع شافعي؛ المركز الثاني و 75 ألف ريال، وكذلك الطالب المعتصم أحمد علوش المركز الثالث و 50 ألف ريال في مسار الشعر.

 فيما حققت الطالبة ريفال أنور دعوري المركز الثالث و50 ألف ريال في مسار الأفلام، وحققت الطالبات أرجوان منصور فرج، وآلاء حافظ فقيهي، وليان سعود بارزيق، ولمار رشدي مليسي، وفاطمة أحمد هزازي، ووفاء أحمد هزازي، المركز الثالث و50 ألف ريال في مسار المسرح للمرحلة المتوسطة.

وجاءت الطالبات دارين علي حكمي، وليلى مصطفى عداوي، وتسنيم يحيى شاجري، رغد عادل دويري، ورويدا علي خرمي، في المركز الثالث و50 ألف ريال في مسار المسرح للمرحلة الثانوية.


وتضمنت المسابقة معسكرًا تدريبيًا شمل عددًا من البرامج التدريبية المكثفة والورش واللقاءات والمحاضرات العامة والمتخصصة في مختلف المسارات، التي قدمها عدد من المتخصصين من ذوي الكفاءات والخبرات، لتنمية قدرات المبدعين المتأهلين في المسابقة وتطويرها.

مسابقة "المهارات الثقافية" 

يُذكر أن مسابقة "المهارات الثقافية" التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم، تسعى لزيادة قدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون واكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية والمحافظة على إرث المملكة الثقافي ورفع الوعي به، وتوجيه شغفهم لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم. 

اقرأ أيضًا: "إثراء" يعلن فوز 4 فرق في مسابقة الفورمولا 1 بالمدارس استعدادًا للتصفيات العالمية