7 نصائح جمالية للمرأة العصرية.. بينها شرب الماء

 الجمال نعمة من نعم الله، ويتطلب العناية والاهتمام للحفاظ عليه، إلا أن العديد من النساء قد يواجهن تحديات وضغوطات يومية تجعل من الصعب عليهن الاهتمام بجمالهن وصحة بشرتهن.

في هذا التقرير سنقدم نصائح بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت للحفاظ على صحة شعرك وجماله.

1_ شرب الماء

من المهم جدًا أن تكون رطبًا. ولا يقتصر الأمر على ترطيب البشرة فحسب، بل ترطيب الجسم وشرب السوائل أيضًا.

يُنصح بشرب ما بين لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا، وبهذه الطريقة يكون من الأسهل التخلص من السموم ومنعها من التراكم على الجلد وتجعلنا نبدو متعبين. بالإضافة إلى ذلك، يفضل أكسجة الجسم، ما يؤخر ظهور التجاعيد.

2_ ممارسة الرياضة باستمرار

7 نصائح جمالية للمرأة العصرية7 نصائح جمالية للمرأة العصرية

ينصح بممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع، وفكري في ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية لمدة نصف ساعة على الأقل ومزجها مع تمارين الأرضية (تمارين الضغط و/أو القرفصاء و/أو تمارين الجلوس).

بعض المبادرات الجيدة يمكن أن تكون صعود الدرج ومغادرة المصعد، ركن سيارتك بعيدًا عن المدخل لمحاولة المشي، الاستيقاظ قبل 30 دقيقة من وقتك الطبيعي، والقيام ببعض تمارين الضغط في الصباح. مع هذه الخيارات سوف تتحسن صحتك وشكلك.

3_ استخدم الحماية من الشمس

7 نصائح جمالية للمرأة العصرية7 نصائح جمالية للمرأة العصرية

من المهم للغاية استخدام الكريمات المرطبة ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية قبل البدء في وضع المكياج، حتى نتجنب ظهور البقع على البشرة والتآكل المبكر بسبب التعرض لأشعة الشمس.

لا تنسي استخدامه على الشاطىء، فهو ضروري.

4_ تجنبي ما هو مضر  

صدق أو لا تصدق، في بعض الأحيان نتناول أطعمة أو مشروبات سامة للجسم ويتم تخزينها في الجلد، ما يسبب تسارع الشيخوخة. تجنبي المشروبات الغازية والسجائر والوجبات السريعة والقهوة.

5_ استخدمي الكريمات

7 نصائح جمالية للمرأة العصرية7 نصائح جمالية للمرأة العصرية

تأكدي من أن الكريمات التي تستخدمينها تتمتع بحماية من الشمس، وفي نفس الوقت يكون ترطيبها مغذيًا ويحتوي على فيتامين "سي".

6_ قومي بإجراء تنظيف عميق للوجه

7 نصائح جمالية للمرأة العصرية7 نصائح جمالية للمرأة العصرية

بالإضافة إلى التنظيف الروتيني للوجه، من المهم أيضًا إجراء تنظيف احترافي للوجه مرة واحدة على الأقل شهريًا. وبهذا، سنتخلص من الخلايا الميتة والجلد وبالتالي نعزز أكسجة الخلايا التي تجعل بشرتنا مشرقة. سيسمح لنا ذلك بالحصول على بشرة ناعمة وجميلة ورطبة وأكثر شبابًا.

7_تناولي مضادات الأكسدة

ابحثي عن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وبهذه الطريقة سوف تساعدين أيضًا على أكسجة الخلايا وتأخير الشيخوخة من الداخل والخارج.

هناك العديد من علاجات التجميل بالطبع، ولكن مع هذه النصائح للمرأة اليوم، ستتمكنين من الاعتناء بنفسك أثناء القيام بأشياء أخرى، لذلك لم يعد ضيق الوقت عذرًا.

اقرأ أيضًا:

كيف تبقى باردًا في حرارة الصيف السعودية.. نصائح وحيل