المملكة تستعد لاستقبال المتنزهين خلال عيد الأضحى المبارك.. تجهيز الحدائق وغسل ساحات المساجد

أيام قليلة وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك؛ حيث يستعد الشعب السعودي للاحتفال بفعاليات تلك المناسبة السعيدة رفقة الأهل والأصدقاء من خلال التنزه.

وتستعد المملكة، كالعادة، لاستقبال الزوار بتجهيز الحدائق والمتنزهات بتهذيب المسطحات الخضراء، وصيانة الملاعب، وطلاء وتجميل الأرصفة والممرات، وإزالة التشوه البصري.

وفيما يلي تستعرض مجلة"الجوهرة" في هذا التقرير استعدادت الممكلة لاستقبال المتنزهين، كما تعرف بأماكن الحدائق التي يمكن للزوار ارتيادها والاستمتاع بأجوائها.

أمانة نجران

هيأت أمانة منطقة نجران، ممثلة في وكالة خدمات الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة، الحدائق والمتنزهات لاستقبال المتنزهين والزوّار.


وأوضح  عبدالله آل فاضل؛ المتحدث الرسمي للأمانة، أنه جرى خلال الأيام الماضية تجهيز الحدائق والمتنزهات الطبيعية، من خلال تهذيب المسطحات الخضراء بمساحة تقدر بــ 520 ألف متر مربع، وتقليم وتنسيق 1250 شجرة، وزراعة 15000 زهرة بالمتنزهات والحدائق.

وكذا صيانة الملاعب بمساحة تبلغ 65 مترًا مربعًا، وصيانة 35 عمود إنارة ديكوري، و5 نوافير وشلالات، وطلاء وتجميل الأرصفة والممرات، وإزالة التشوه البصري بمساحة تقدر بـ 45 مترًا مربعًا.

أمانة منطقة القصيم

‎أنهت أمانة منطقة القصيم والبلديات التابعة لها استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ سعيًا لخدمة الأهالي والزوار والمتنزهين، ولإضفاء مظاهر البهجة والسرور في نفوسهم.


‎وشملت الاستعدادات، تركيب اللوحات والمجسمات الجمالية والأعلام وعقود الزينة في الميادين والمتنزهات والطرقات، بعد تكثيف أعمال الصيانة والنظافة وغسل ساحات المساجد وتطهيرها استعدادًا لصلاة العيد.

أمانة حفر الباطن

نفّذت أمانة محافظة حفر الباطن حملة متكاملة لتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوار خلال فصل الصيف، في إطار جهودها المستمرة لتحسين الخدمات المقدمة للسكّان وزوّار المحافظة.


وتضمنت الحملة صيانة الألعاب في حدائق الأطفال؛ لضمان سلامة الأطفال وراحتهم، وتحسين المسطحات الخضراء من خلال زراعة المزيد من الأشجار والنباتات والزهور، ما يعزز من جمالية الأماكن ويخلق بيئة طبيعية مريحة للزوّار.

وحرصت الأمانة على توفير جلسات عائلية مريحة تتناسب مع احتياجات جميع أفراد الأسرة؛ حيث تم تركيب مظلات ومقاعد جديدة في مواقع إستراتيجية داخل الحدائق والمتنزهات، بما يتيح للعائلات الاستمتاع بأوقاتهم في أجواء مريحة وآمنة.


كما تضمنت التحسينات تجهيز المساحات للأنشطة الترفيهية، مثل: أماكن الألعاب الرياضية كالملاعب والمضامير؛ بهدف تشجيع الزوار على ممارسة الأنشطة البدنية والاستمتاع بوقتهم في الهواء الطلق. 

اقرأ أيضًا: منها خطف الأضحية في الصين وصراعها في الجزائر.. أغرب 5 طقوس للاحتفال بعيد الأضحى حول العالم