قطب الإعلام الثري روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة.. منْ عروسه؟

دخل قطب الإعلام الثري روبرت مردوخ، البالغ من العمر 93 عامًا، القفص الذهبي للمرة الخامسة في حياته، بعد زواجه من عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة الروسية إيلينا جوكوفا، البالغة من العمر 67 عامًا. 

قطب الإعلام الثري روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة

وبحسب ما ورد على موقع "العربية" نُظم حفل الزفاف في مزرعة الكروم الخاصة بـ "مردوخ" في بيل إير بولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي.

قطب الإعلام الثري روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسةقطب الإعلام الثري روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة

وأعلنت كلٌ من صحيفة "نيويورك بوست" وشبكة "فوكس نيوز"، التابعتان لمؤسسة مردوخ الإعلامية "نيوز كورب"، عن نبأ الزفاف، ونشرتا صورًا للعروسين، ولاقى الخبر تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ انهالت التهاني على العروسين من البعض، بينما عبر آخرون عن استغرابهم من زواجه في هذه السن.

منشأ روبرت مردوخ

يُذكر أن "مردوخ"، المولود في أستراليا عام 1930، بدأ مسيرته المهنية بشراء صحيفتين محليتين قبل أن ينتقل لبناء إمبراطورية إعلامية ضخمة تمتد عبر القارات.

وأسس صحيفة "ذا أستراليان" الوطنية، وورث صحيفة من والده في أستراليا، وامتلك صحفًا بارزة مثل: "ذا تايمز أوف لندن" و"وول ستريت جورنال".

قطب الإعلام الثري روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسةقطب الإعلام الثري روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة

دخول "مردوخ" مجال التلفزيون

كما دخل "مردوخ" مجال التلفزيون بشراء محطات تلفزيونية وتأسيس قناة "فوكس نيوز" عام 1996، وتُقدر ثروته بمليارات الدولارات، وتضم إمبراطوريته الإعلامية ما يزيد على 800 شركة في أكثر من 50 دولة.

يعد زواج "مردوخ" من "جوكوفا" هو الخامس في حياته؛ إذ تزوج سابقًا من مضيفة طيران، وصحفية، ومرتين من عارضة الأزياء جيري هول.

اقرأ أيضًا: بريطاني يفاجئ زوجته في حفل زفافهما.. ماذا فعل البطريق؟