صور| "نورة" أول فيلم سعودي يصل للقائمة الرسمية بمهرجان كان السينمائي

عرض اليوم الخميس الموافق 23 مايو، فيلم "نورة" الفيلم السعودي الأول، ضمن مسابقة نظرة الرسمية، ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77.


وشهدت اللحظات التي سبقت عرض الفيلم إقبالًا كثيفًا من الجمهور والنقاد؛ من أجل حضور الفيلم، وكان أبطال العمل؛ عبدالله السدحان وماريا بحراوي ويعقوب الفرحان ومخرج، ومؤلف الفيلم توفيق الزايدي وغيرهم من صناع العمل، حريصين على الحضور؛ لمشاركة الجمهور ومحبي الفن هذا الحدث المميز.

ونقلت قناة العربية لحظات وصول أبطال العمل لحظة وصولهم مهرجان كان السينمائي.

الممثل السعودي #عبدالله_السدحان وطاقم عمل فيلم "نورة" يظهرون في #مهرجان_كان_السينمائي، وهو أول فيلم سعودي يشارك في المهرجان. pic.twitter.com/OldAatSHd3

قصة فيلم "نورة"

يُذكر أن فيلم "نورة" يُعدّ أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة، يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة التسعينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاةٌ طموح وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث إلى المعلم "نادر"، الذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلة للتواصل.

فيلم "نورة" مدعوم من صندوق البحر الأحمر، وهو أحد برامج مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وتم تصويره بالكامل في مدينة العلا، شمالي غرب المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع ممثلين سعوديين بالكامل، وطاقم عمل سعودي بنسبة 40%. 

فيلم نورة في مهرجان كانفيلم نورة في مهرجان كانفيلم نورة في مهرجان كانفيلم نورة في مهرجان كان

اقرأ أيضًا: فيديو| ناقد فني: مُشاركة فيلم "نورة" بمهرجان "كان" يُعد تتويجًا لحراك السينما بالمملكة