معرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنها.. الحرفية والمادية من منظور نسائي

شهدت العاصمة البريطانية لندن هذا الأسبوع تلاقيًا مميزًا بين عالمي الموضة والفن من خلال معرض "المرأة المادية" الذي أقيم في Soho Revue بداية من 17 إلى 19 مايو الجاري.

الحرفية والمادية من منظور نسائي

ونظم المعرض مجموعة Hayaty Diaries الفنية بالتعاون مع منصة الأزياء والمسلسل المنبثق 3eib، كما ضم المعرض مزيجًا انتقائيًّا من الفن النحتي والوسائط المختلطة وتركيبات العرض والأزياء والمجوهرات، مستكشفًا الحرفية والمادية من منظور نسائي، حسب ما ورد على موقع "arabnews".

معرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنهامعرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنها

وقالت كريستينا شقير، المنسقة اللبنانية والمؤسس المشارك لـ Hayaty Diaries، خلال حديثها لـ "Arab News": "المعرض يروي قصة عن كيفية استخدام النساء لأيديهن لصياغة مصائرهن"، لافتة إلى أن المعرض تميز بتناغم فريد بين أعمال الفنانين والمصممين؛ إذ تم إقرانهم بعناية لخلق حوار فني متكامل.

موضوعات الحداد التبجيلي

وبرزت أعمال الفنانة البحرينية زين قحطاني، التي تتميز برسومات أثيرية دقيقة على ورق التاريخ، مستكشفة موضوعات الحداد التبجيلي، وتم إقران أعمالها بجانب سلسلة من المنحوتات الريفية والملابس المغطاة للمصممة المصرية نادين موس.

كما اجتمعت منحوتات صور الفنانة اللبنانية ياسمينة هلال، التي تتضمن أسلوبها المميز في اللحام والمعادن، مع عرض منسق للإكسسوارات الفضية والذهبية المعاصرة للمصممة اللبنانية سيلين داغر.

معرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنهامعرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنها

الاحتفاء بالأعمال الفنية للمرأة العربية

ومن ناحية أخرى، تطرقت الفنانة المصرية حنية الغمري لموضوع الذاكرة من خلال إعادة إنشاء تفاصيل وروايات مختلفة بشكل رسومي في تركيبها "الإسقاط المهجور".

وتعد Hayaty Diaries منصة تركز على الاحتفاء بالأعمال الفنية للمرأة العربية، وقد شهدت أول ظهور لها في ديسمبر الماضي بمعرضها الافتتاحي "من خلال عيونهم: وجهات نظر تم الكشف عنها" في لندن.

معرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنهامعرض في لندن يخلق التآزر بين أزياء المرأة العربية وفنها

وقال كنزي دياب، المنسق المصري السعودي والمؤسس المشارك لـ Hayaty Diaries: "كانت رحلة Hayaty Diaries مذهلة. لقد تشرفنا بمقابلة العديد من المبدعين من المنطقة وشعرنا بدفء ودعم المجتمع. نحن ممتنون للغاية لكل التشجيع الذي تلقيناه على طول الطريق".

جدير بالذكر أن Hayaty Diaries تستعد الآن لمعرضها القادم "Levitate" الذي سيقام من 6 إلى 16 يونيو المقبل، وسيركز على موضوعات الخيال والخيال.

اقرأ أيضًا: 23 قطعة فضفاضة ومتدفقة لفصل الربيع.. تعكس شعور التحرر والراحة