مارا هوفمان توقف أعمالها مؤقتًا بعد 24 عامًا من النجاح

بعد 24 عامًا من العمل قررت مصممة الأزياء مارا هوفمان التوقف مؤقتًا، وستكون مجموعة ربيع 2024 هي آخر عروض الشركة في الوقت الحالي.

أرسلت مارا هوفمان بريدًا إلكترونيًا أمس الأحد تشير فيه إلى أن فترة الاستراحة ستتيح لها "مساحة لإعادة ضبط وإعادة توجيه رؤيتها وطاقتها إلى منافذ إبداعية أخرى". 

وقالت إن العلامة التجارية ستبيع هذه المجموعة النهائية.

امتنان كبير

أكدت مارا هوفمان أنها تشعر بامتنان كبير لخبرتها في إدارة الشركة طوال هذه الفترة، قائلة: "لم يكن الأمر أقل من استثنائي، وقد جعلني ما أنا عليه الآن".

وأضافت: "سأظل إلى الأبد مدافعة وداعمة للعمل الدؤوب الذي يؤديه الأشخاص الاستثنائيون الذين يعملون في هذا المجال.. الذين يقاتلون من أجل نسخة جديدة".

أسست مارا هوفمان علامتها التجارية التي تحمل اسمها في عام 2000 بعد تخرجها في مدرسة بارسونز للتصميم. 

وبصفتها رئيسة ومديرة إبداعية لشركتها  تركز نهجها على المواد والعمليات والإنتاج المستدام لتحسين وإطالة عمر كل قطعة ملابس. وفي عام 2023 حصلت "مارا" على جائزة الاستدامة البيئية من CFDA.

وكتبت في رسالتها: "بالنسبة لأي شخص في هذه الصناعة، وتحديدًا في حركة الاستدامة، فأنت تدرك أن الأمر لم يكن سهلًا على العديد من المستويات. لقد كنا نناضل لإنجاح هذه الرؤية والنموذج في صناعة نريد أن تصبح أفضل. ولكن في نهاية المطاف هيكلها قديم ولم يتم بناؤها لإعطاء الأولوية للأرض وسكانها. وليس سرًا أن نجاحها لا يزال محكومًا عليه بالفشل".

التغيير الإيجابي

وقالت إنها لا تزال متفائلة بأن هناك إمكانية للتغيير الإيجابي.

وتابعت: "هناك الكثير من الأشخاص الرائعين الذين يعملون من أجل أنظمة وتكنولوجيا وتشريعات جديدة، ولدينا فرصة لفعل ذلك". 

وأشارت إلى أن إيقاف العمل مؤقتًا كان أحد أصعب وأهم القرارات التي اتخذتها على الإطلاق. 

واختتمت قائلة: "أتطلع إلى الراحة للحظة ثم الترحيب بالدعوات الجديدة الجميلة في حياتي".

اقرأ أيضًا: أفضل الأزياء في مهرجان كان السينمائي 2024 حتى الآن.. الأناقة حاضرة على السجادة الحمراء