بسبب تأخره.. راكب هندي يجبر طائرة على العودة للمطار بحيلة ماكرة

لذة الانتقام قادت راكب هندي لتعطيل طائرة قرابة اليوم، بعدما تأخر عن الوصول لبعض الوقت، ورفض مسئولو المطار دخوله للطائرة، رغم إصراره على ذلك، فوسوس له شيطانه الأشر الانتقام منه بحيلة ماكرة لتعطيل الطائرة بالكامل، بعدما اخترع فكرة مجنونة لا تخطر على البال.

وأعلنت الشرطة الهندية القبض على شاب أجرى مكالمة كاذبة، ادعى فيها وجود قنبلة على متن رحلة طيران من بيهار إلى دلهي، انتقاماً من موظفي الرحلة.

جاء ذلك بعدما تلقى مكتب طيران SpiceJet مكالمة هاتفية بشأن وجود قنبلة على متن رحلة SG 8496 المتجهة من داربهانجا في بيهار إلى دلهي.

فور تلقيهم هذا البلاغ، أعلنت السلطات حالة تأهب كاملة في مطار دلهي، خاصة أن الطائرة كانت قد أقلعت بالفعل، فتم تبليغ الطاقم بالعودة للمطار من جديد. وتم إنزال جميع ركاب الرحلة البالغ عددهم 210 ركاب، ثم نُقلت الطائرة إلى منطقة معزولة، حيث سيطر القلق والخوف على الجميع.

وسارع أفراد قوة الأمن الصناعي المركزي ومسؤولو المطار إلى إجراء تفتيش شامل. كما تأخرت حركة الطيران في المطار لبعض الوقت، وفقاً لموقع NDTV.

حقيقة وجود قنبلة

انتهت عملية التفتيش التي استمرت لساعات، وتبين أن التهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة "مجرد خدعة". ومع ذلك، ظلت الطائرة تحت المراقبة لفترة من الوقت خلال اليوم.

راكب وراء الخدعة

أصيب الجميع بالدهشة، بعدما فحصت الشرطة رقم الهاتف الذي صدرت منه مكالمة التهديد، ليتبين أنه شاب يدعى جاي كريشان كومار ميهتا، عمره 25 عاماً.

وأصدرت شرطة مطار أنديرا غاندي بيانا رسميا أكدوا فيه اعتقال الشاب، حيث جرى التحقيق معه لعدة ساعات، فاعترف بارتكاب الواقعة، واجراء المكالمة عمداً لتأخير الرحلة، بعد أن رفض موظفو شركة الطيران صعوده إلى الطائرة عندما وصل متأخراً إلى المطار.

وقالت الشرطة إنه بعد إلقاء القبض عليه، تم تسليمه إلى شرطة ولاية جوروجرام ووضعه قيد الاعتقال، لارتكابه جرائم "الترهيب الإجرامي من خلال اتصال مجهول" من قانون العقوبات الهندي. 

اقرأ أيضًا: على طريقة محمد هنيدي.. راكب يسافر محبوسا بالحمام بالهند