صورة نادرة لصلاح السعدني مع ياسر عرفات تلقى تفاعلًا على "إكس"

تداول عدد من رواد موقع التواصل إكس، صورة نادرة للفنان المصري، صلاح السعدني، والذي توفى اليوم الجمعة.

صورة بين صلاح السعدني وياسر عرفات

ظهر صلاح السعدني في الصورة مع الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، في صورة لاقت تفاعلا كبيرا على منصة إكس.

صلاح السعدني مع الراحل ياسر عرفاتصلاح السعدني مع الراحل ياسر عرفات

وفارق الحياة اليوم الفنان صلاح السعدني، أحد أعمدة الفن المصري والعربي، تاركاً أعمال فنية متعددة يصل عددها لحوالي 200 عمل فني حاز العديد منها على جوائز وتقديرات، تاركاً بصمة مميزة في تاريخ السينما والتلفزيون.

أداء متنوع وشخصيات مختلفة

تميز الفنان صلاح السعدني بأدائه المتنوع وتجسيده لشخصيات مختلفة، على مدار السنوات الماضية، تنوع خلالها بين السينما والتلفزيون والمسرح.

وتوفي اليوم عن عمر ناهز الـ 80 ، وولد الفنان الكبير صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، في 23 أكتوبر 1943، حصل على بكالوريوس الزراعة، وكان صديقًا مقربًا للفنان عادل إمام، لتخرجهما معاً من مسرح الكلية.

وفاة صلاح السعدني .."الرحيل" أول أعماله وآخرها

أول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

وكانت أخر أعماله الفنية بعام 2013 مسلسل القاصرات الذي جسد فيه شخصية عبد القوى الأدهم النجعاوي المُحب لزواج صغيرات السن ، لمناقشة خطورة هذه القضية على المجتمع، وبالفعل حقق حينها نجاحا كبيرا، وبين أبرز أعماله، كانت "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، "رجل في زمن العولمة"، وغيرها بمسيرة مهنية حافلة امتدت لأكثر من خمسة عقود.

 اقرأ أيضا:

وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما

صلاح السعدني
صلاح السعدني مع الراحل ياسر عرفات