"الهجان" يحصد 3 جوائز في المهرجان السينمائي الخليجي

فاز فيلم الهجان بثلاثة جوائز مختلفة بالمهرجان السينمائي الخليجي، المُقام بالرياض، وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم طويل، وأفضل ممثل، وأفضل تصوير.

كما نال الفنان «عمر العطوي» جائزة أفضل ممثل في المهرجان السينمائي الخليجي عن دوره في الفيلم السعودي «هجان»، من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، ويشارك معه ف البطولة عبد المحسن النمر، وشيماء الطيب، وعزام النمري.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير والتي حصدها جيري فاسبنتر-gerry vasbenter عن عمله في فيلم هجان، ليتوج الفيلم بأكبر عدد من الجوائز أثناء المهرجان.

كما ترشح الفيلم في أكثر من مسابقة ومهرجان، أبرزهم كانت مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، التي تقام خلال فعاليات دورة مهرجان هوليوود للفيلم العربي الثالثة، وتنطلق في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

إضافة لترشيحه بمهرجان مالمو للسينما العربية وتم اختيار الفيلم السعودي "هجّان"، ليكون فيلم اختتام الدورة الرابعة عشر، والمقرر إقامتها في الفترة بين ما بين 22 – 28 أبريل.

ويستند الفيلم على رواية قصة مغامرة تتناول العلاقة العميقة بين الإنسان والحيوان. وعليها تتوالى أحداث الفيلم لأخين يقعان في موقف مؤسف يوجه أحدهم وهو الأخ "مطر" للعمل برياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بالناقة حفيرة.

دعم واحتفاء من المشاهير والجماهير لفوز فيلم "هجان" بالجائزة

كتب قاسم الشافعي على منصة التواصل الاجتماعي"إكس": "فيلم هجان أفضل فيلم طويل في المهرجان السينمائي الخليجي ، مبروك لكل طاقم العمل و لـ الفنان القدير عبدالمحسن النمر و الفنان إبراهيم الحساوي".

أما محمد العجمي فكتب: فيلم هجان، ملحمة تراثية مستوحى من ماضي الأجداد وحضارة الأجيال، وقصة إنسانية تحكي علاقة " مطر " بناقته 🐪 في تجسيد يلامس القلوب ❣️، إخراج مبهر وإبداع بصري غني بالرموز الثقافية، تألق الفنان عبد الرحمن النمر، وإبراهيم الحساوي، بأداء تمثيلي استثنائي مع الموهبة الصاعدة، الطفل " مطر ".

كذلك كتب دكتور مصعب العمري: "ثلاثة جوائز حصل عليها فيلم هجان بجدارة واستحقاق كبير. خالص التبريكات للأصدقاء الأعزاء الممثل الكبيرAbdulmohsenNmr، والمنتج المبدع majsam، ولادارة مركز Ithra".

وكتب محمد العنزي: فيلم هجان يفوز بجائزة أفضل فيلم طويل في المهرجان السينمائي الخليجي يستااااهل".

تضمنت تغريدة إيمان الخطاف احتفاء بالتمثيل ونجاح الفيلم، فكتبت"الفيلم السعودي "هجان" يكتسح المهرجان السينمائي الخليجي بثلاثة جوائز: أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل ممثل، وأفضل تصوير سينمائي.. فوز مستحق!

وتابعت في التغريد: "تهانينا لمركز "إثراء" وأبطال العمل عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي، والكاتب المبدع مفرج المجفل، والنجم الصاعد عمر العطوي".

كما كتب عبدالله الأسمري في تغريدة أخرى: "أبرز ما يميز فيلم #هجان هو تمكن صناع العمل من صناعة فيلم كلاسيكي شديد الإتقان يتغلب على مشكلات كثيرة دائما ما نراها تتكرر في الأفلام السعودية حتى الجيد منها، وبقصة بسيطة يسهل تلقيها والتفاعل معها لا تحتاج الى شخص ملم بأبعاد فن السينما أو يفهم البيئة الصحراوية الآتي منها الفيلم، فهو عمل يخاطب جميع شرائح المجتمع ويدعوهم لمشاهدة عمل جيد ويحمل موضوعا جديدا."