عبد المحسن النمر يحتفي بفوز هجّان بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان الخليج السينمائي

حاز فيلم "هجان" السعودي على جائزة أفضل فيلم روائي طويل، في فعاليات «المهرجان السينمائي الخليجي» بدورته الرابعة التي أقيمت في الرياض.

لمهرجان السينمائي الخليجيلمهرجان السينمائي الخليجي

وخلال الاحتفاء بالجوائز والمهرجان كتب الفنان عبد المحسن النمر، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، احتفالًا بالأفلام السعودية وتطور السينما بها، فكتب: "فيلم هجان يتوج كأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الخليج السينمائي نعم السعوديون قادمون ..مبروك لكل زملائي. هذا الانجاز المميز.. الشكر والتقدير للجمهور والمشاهدين في كل مكان .. بكم ومعكم نصل الى النجاح".

فيلم هجان

فيلم هجان من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، وبطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، إبراهيم الحساوي.

وتدور قصة الفيلم في عالم الهجانة، عن ولد صغير يعمل خياطًا ويشارك أخوه الأكبر في سباق الهجانة، وهما "مطر" وأخيه "غانم" اللذان يعيشان في صحراء السعودية الكبيرة.

ويتناول العلاقة العميقة التي يمكن أن تتطور بين الإنسان والحيوان، وتتوالى أحداث الفيلم حتى يقعان في موقف صعب إذ يعمل الأخ "مطر" في رياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بالناقة حفيرة.

لمهرجان السينمائي الخليجيلمهرجان السينمائي الخليجي

ورُشح فيلم هجان ضمن فيلمان سعوديان يشاركان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، التي تقام خلال فعاليات دورة مهرجان هوليوود للفيلم العربي الثالثة، والتي تنطلق في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

يشار إلى أن المهرجان كان قد أعلن سابقًا عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي تضم كلاً من المنتج طارق الجنايني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TVision Media Productions، كريم زريق، مؤسس ورئيس شركة Cedar Tree Productions، والممثل جهاد عبده، والمنتج والمخرج جورجي جوجو شمشوم، المدير التنفيذي ومدير البرامج لمهرجان الفيلم الآسيوي العالمي، فيما تترأس اللجنة ساندرين فوشر كاسيدي، المديرة الأولى لمهرجانات تنمية المواهب بكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.

ومن المقرّر أن يعرض "هجان" يوم الجمعة 19 أبريل الحالي الساعة الـ 8:00 مساء، وبعده تقام جلسة نقاشية مع المنتج محمد حفظي.

كما أُعلن سابقًا أنه تم اختيار هجّان بمهرجان مالمو للسينما العربية، لختتام الدورة الرابعة عشر، والمقرر إقامتها في الفترة بين ما بين 22 – 28 أبريل. 

اقرأ أيضًا:

خاص|المهرجان السينمائي الخليجي 2024.. النتائج الكاملة للأعمال الفائزة 

لمهرجان السينمائي الخليجي
لمهرجان السينمائي الخليجي
لمهرجان السينمائي الخليجي