«تنظيم الإعلام»: إيرادات السينما السعودية تتجاوز 3.7 مليار ريال خلال 6 سنوات

أعلنت «الهيئة العامة لتنظيم الإعلام» عن أرقام وإنجازات السينما السعودية، خلال ال6 سنوات الأخيرة، احتفاءًا بالمشهد السينمائي السعودي، بتوقيت مناسبة الذكرى السادسة لافتتاح أول سينما في المملكة، والتي تعود للفترة من أبريل 2018 وحتى مارس 2024.

ونشر الحساب الرسمي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام عبر منصة التواصل الاجتماعي «X» عدة منشورات هامة عن الذكرى وتضمنت الآتي: «في الذكرى السادسة لافتتاح أول سينما في المملكة.. نحتفي معًا بالمشهد السينمائي السعودي، الذي بدأ كبيرًا ومتميزًا، بفضل رؤية رائدة وتطورات متسارعة.. رؤية السعودية 2030».

دور السينما والشاشات

كذلك أشارت الهيئة إلى أن عدد دور السينما إلى 66، فيما بلغ عدد شاشات العرض 618 شاشة، كذلك بلغ عدد المقاعد في صالات السينما 63 ألفًا و373 مقعدًا، ووصل عدد المشغلين إلى 6، كما وصلت أعداد مدن المملكة المحتوية على صالات سينما إلى 22 مدينة.

في تغريدة أخرى أوضحت هيئة تنظيم الإعلام أن الأفلام المعروضة في صالات السينما السعودية خلال تلك الفترة وصل إلى 1971 فيلمًا، بينها 45 فيلمًا سعوديًا، وبلغ مجموع الإيرادات في الفترة من أبريل 2018 إلى مارس 2024 نحو أكثر من 3.7 مليار ريال، بينما تم بيع أكثر من 61 مليون تذكرة خلال تلك الفترة.

ومؤخرًأ أنتجت المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية خلال السنوات الست الماضية، ومعها شهدت السينما السعودية نهضة ملحوظة، أظهرت الكثير من الأفلام المتميزة التي تناولت مواضيع متنوعة بجودة عالية، وكان أبرزها وادي الذئاب، وجدة، حد الطار، أغنية الغراب، سيدة البحر، المسافة صفر، فيلم آخر زيارة، الدنيا حفلة. 

اقرأ أيضًا: 

السينما السعودية